دول غرب أفريقيا تعترف برئيسة ليبيريا المنتخبة   
السبت 1426/10/18 هـ - الموافق 19/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:54 (مكة المكرمة)، 16:54 (غرينتش)

اعتراف أفريقي مبكر بإيلين سيرليف(رويترز)
أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا استعدادها للاعتراف بالرئيسة المنتخبة في ليبيريا إيلين جونسون سيرليف, رغم أن مسؤولي الانتخابات بليبيريا يحققون في اتهامات منافسها جورج ويا نجم الكرة بوجود تزوير بالانتخابات.

وجاء هذا الاستعداد بالاعتراف على لسان رئيس النيجر تانغا مامادو الذي يرأس المجموعة في خطاب أذيع بالراديو الحكومي في وقت متأخر من مساء أمس. وقال مامادو بخطابه إن المجموعة الأفريقية على استعداد للعمل مع السيدة جونسون سيرليف, وهي اقتصادية تلقت تدريبها بجامعة هارفارد الأميركية.

وفي رسالة إلى جونسون سيرليف عبر مامادو عن دعم رؤساء الدول والحكومات بالمجموعة وقال" أؤكد لك دعمنا الكامل في إعادة بناء أمتك" معتبرا أن الشعب الليبيري نجح في وضع نهاية لعملية الانتقال السياسي.

وكانت سيرليف (67عاما) حصلت بعدد فرز وجمع كل الأصوات من انتخابات الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على 59.4% من الأصوات، بينما حصل جورج ويا على 40.6%.

وإذا تأكد فوزها فستصبح جونسون سيرليف أول رئيسة منتخبة بأفريقيا. غير أن السلطات الانتخابية لا تزال تحقق في شكاوى منافسها جورج ويا، قائلة إنها لن تعلن النتيجة رسميا إلا بعد انتهاء التحقيق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة