إقالة المعايطة من رئاسة الرأي الأردنية   
الأربعاء 1433/1/25 هـ - الموافق 21/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)

المعايطة تولى رئاسة تحرير صحيفة الرأي قبل أربعة أشهر (الجزيرة نت-أرشيف)

محمد النجار-عمان

قال رئيس تحرير صحيفة الرأي -كبرى الصحف الأردنية- سميح المعايطة إن الحكومة أبلغته بنيتها تغييره من موقعه بعد 4 أشهر فقط على تعيينه في منصبه.

وأوضح المعايطة للجزيرة نت أن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال راكان المجالي التقاه أمس الثلاثاء وأبلغه بنية الحكومة نقله من موقعه إلى دائرة المطبوعات والنشر.

وأشار إلى أنه رفض العرض الحكومي كونه محاولة لتغليف قرار بإقالته من موقعه، واكتفى بأخذ إجازة لحين صدور قرار بتعيين رئيس تحرير للصحيفة. وحسب المعايطة فإن الوزير أبلغه بنية الحكومة تعيين مجيد عصفور رئيسا لتحرير الصحيفة.

وعلمت الجزيرة نت أن مجلس إدارة صحيفة الرأي سيجتمع اليوم الأربعاء لتعيين عصفور في منصب رئيس تحرير الصحيفة الكبرى في المملكة والتي تصنف على أنها الناطقة باسم الحكومة الأردنية.

ولا تملك الحكومة نظريا أي أسهم في صحيفة الرأي أو أي من الصحف الأخرى، لكنها تتحكم في تعيين رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة في الصحيفة الكبرى في البلاد من خلال مندوبي مؤسسة الضمان الاجتماعي التي تملك 66% من أسهم صحيفة الرأي.

وجاء قرار تغيير المعايطة في ظل تغييرات شهدتها قيادات الصحف اليومية الأردنية، حيث أعلن قبل يومين عن استقالة رئيس تحرير صحيفة الغد مصطفى صالح دون الإعلان عن خليفته في الموقع الذي شهد أكثر من تغيير في العامين الماضيين.

وكان رئيس تحرير صحيفة العرب اليوم فهد الخيطان ورئيس هيئة التحرير طاهر العدوان ورئيس القسم الاقتصادي في الصحيفة سلامة الدرعاوي واثنان من أبرز كتابها أعلنوا استقالاتهم الشهر الماضي بعد اختلافهم مع المالك الجديد للصحيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة