استقالة مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة   
الجمعة 1423/6/15 هـ - الموافق 23/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مباراة الكويت مع قطر في نهائي مسابقة كرة السلة (أرشيف)
أعلن مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة المصري حسنين عمران استقالته, عقب الجلسة التي عقدها مساء أمس الخميس. وأصدر المجلس بيانا قال فيه إن سبب الاستقالة هو خروج بعض الأعضاء عن الشرعية وتصدع صفوف الاتحاد.

وأضاف أنه منذ اجتماع الجمعية العمومية في أول يوليو/ تموز الماضي في القاهرة وهو يحاول رأب الصدع بين صفوفه إلا أنه لم ينجح في ذلك, وأن استقالته جاءت حفاظا على الوحدة العربية في مجال الرياضة.

وكان عدد من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد قد انسحبوا من الاجتماع الأخير في القاهرة وشكلوا لجنة خاصة لإدارة الاتحاد. وقدم مجلس الإدارة شكوى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب, فقرر المكتب التنفيذي للمجلس برئاسة علي الدين هلال الدعوة لعقد اجتماع آخر للجمعية العمومية في الأردن لاعتماد اللائحة الجديدة والدعوة لإجراء انتخابات أخرى, لكن مجلس الإدارة رفض هذه الدعوة وقرر الاستقالة.

وأكد الاتحاد في بيانه أن الإنجازات التي حققها من خلال مسيرته الطويلة والشاقة أصبحت مطمعا للكثيرين, مشيرا إلى أنه نجح وفق خطته الطموح ونشاطاته المنتظمة فوصل كثير من الفرق القومية العربية للرجال والسيدات وكثير من فرق الشباب إلى بطولات كأس العالم والأولمبياد, كما وصل كثير من الأندية العربية لبطولات قارتي آسيا وأفريقيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة