فيدرر يوجه إنذارا لمنافسيه ببطولة قطر للتنس   
الجمعة 1425/11/27 هـ - الموافق 7/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:57 (مكة المكرمة)، 20:57 (غرينتش)

فيدرر أظهر اهتماما كبيرا بالفوز ببطولة قطر (الفرنسية)


 
جاء الفوز الساحق الذي حققه النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي التنس في العالم على الإسباني ديفد فيرر في اليوم الأول لانطلاق منافسات بطولة قطر إكسون موبيل الدولية ليؤكد جديته في الفوز باللقب وتقديم بداية قوية في الموسم الجديد.
 
ولم يسمح فيدرر البالغ من العمر 23 عاما بأي مقاومة من جانب منافسه حيث أجهز عليه سريعا في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على المعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وفاز بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-1 و6-1.
 
وبعد أداء واثق في الملعب كان النجم السويسري أكثر ثقة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة حيث أكد أن اللقاء كان سهلا، وعندما سئل عن صعوبات واجهته خلال مواجهة فيرر، قال إن النتيجة تعبر عن نفسها مذكرا الصحفيين بأنه لاعب التنس الأول في العالم.
 
وأشار فيدرر إلى حرصه على الوصول إلى الدوحة مبكرا من أجل الاستعداد الجيد للبطولة والظهور بمستوى متميز يقوده لتحقيق اللقب، لكنه أضاف أن هذا لا يعني أن مهمته ستكون سهلة مع وجود عدد من اللاعبين المتميزين.
 
مدرب جديد
من جهة أخرى أعلن فيدرر عن اسم مدربه الجديد وقال إنه تعاقد مع الأسترالي توني روش لمدة عام واحد معربا عن ارتياحه للعثور على مدرب جيد يساعده على تطوير أدائه.

وكانت مصادر صحفية أسترالية ذكرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن روش المدرب السابق للنجمين التشيكي إيفان ليندل والأسترالي باتريك رافتر, رفض عرضا من فيدرر بسبب ظروف صحية وعائلية.


جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها نجم التنس السويسري في البطولة القطرية، لكنه خرج خاوي الوفاض من بطولة العام الماضي التي فاز بلقبها الفرنسي نيكولا إسكوديه، لكن فيدرر ارتدى بعدها ثوب الإجادة وحصد البطولة تلو الأخرى لتبلغ حصيلته في الموسم الماضي 11 لقبا منها ثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عالم اللعبة البيضاء.
_________
الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة