مدرب شباب العراق متخوف من مواجهة الإمارات   
الاثنين 1429/10/21 هـ - الموافق 20/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:47 (مكة المكرمة)، 23:47 (غرينتش)

منتخب شباب العراق أحرز بطولة شباب آسيا خمس مرات (الجزيرة نت)

فاضل مشعل-بغداد

امتدح المدير الفني لمنتخب شباب العراق حكيم شاكر فريق الإمارات الذي سيلاقيه بداية الشهر المقبل ضمن نهائيات أمم آسيا للشباب التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي في السعودية، وقال إن فريق الإمارات يتمتع بإمكانيات عالية واندفاع لتحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة.

وقال شاكر للجزيرة نت إن منتخب الإمارات يضم ما بين خمسة إلى ستة من لاعبي المنتخب الأول وهؤلاء سيضيفون زخما إلى الفريق مقابل عدم استدعاء أي لاعب عراقي من بين صفوف المنتخب الأول الذي تنتظره استحقاقات مهمة أثناء مدة إقامة النهائيات.

ويرى شاكر أيضا أنه إذا نجح الفريق الإماراتي في فرض أسلوب لعبه بالطريقة التي لعب فيها في التصفيات الأولية المؤهلة للبطولة فإن الفوز سيكون قريبا منه، مشيرا إلى أن الرغبة الهجومية والاندفاع إلى الأمام ستكون مفاتيح اللعب التي يمسك بها في المباراة.

ولم يكشف مدرب المنتخب الشبابي العراق عن إمكانيات فريقه، إلا أنه أوضح أن فريقه استفاد وتجانس أكثر أثناء معسكره في الأردن وظهر بمستوى يرضي الطموح.

"
العراق سيلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضمه والإمارات إلى جانب الفريقين السوري والكوري الجنوبي
"

مباراة مهمة
ويرى لاعب منتخب الشباب علي سوادي وهو يتحدث للجزيرة نت أن المباراة بين العراق والإمارات تنطوي على أهمية استثنائية كونها ستمنح الفائز دفعة معنوية نحو صدارة المجموعة، وأن الخط الهجومي الإماراتي متميز بالكثير من النواحي الفنية فضلا عن اللاعبين الساندين في المنتخب وهذه العوامل تشجعه على بذل الجهود لخطف نقاط المباراة.

من ناحيتهما أبدى رئيس الوفد العراقي باسم الربيعي والمشرف على الفريق كاظم سلطان تفاؤلهما بنتيجة المباراة، وقالا للجزيرة نت إن "حالة منتخب شباب العراق تدعو للتفاؤل والاطمئنان وإن المنافسة ستكون الفيصل في حسم النتائج".

يذكر أن العراق الذي سيلعب في هذه البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضمه والإمارات إلى جانب الفريقين السوري والكوري الجنوبي سبق له الفوز خمس مرات ببطولة آسيا للشباب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة