بلاتر: العقوبة ضد السودان عادلة   
الأربعاء 1/12/1433 هـ - الموافق 17/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)
جوزيف بلاتر خلال لقائه الصحفيين في جنيف (الجزيرة)

طه يوسف حسن-جنيف

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر إن قرار تجريد منتخب السودان من نقاط مباراته ضد نظيره الزامبي "عادل وصحيح".

وكانت لجنة الانضباط في الفيفا اتخذت القرار بسبب مشاركة لاعب منتخب السودان غير المؤهل قانونيا للعب سيف الدين مساوي ضمن الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكان اللاعب السوداني نال بطاقة حمراء في دوري الثمانية لبطولة أمم أفريقيا 2012 التي احتضنتها غينيا الاستوائية والغابون مطلع العام الحالي.

وقال بلاتر -خلال لقاء مع الصحفيين في جنيف يوم الاثنين- إنه التقى رئيس الاتحاد العام السوداني لكرة القدم معتصم جعفر سر الختم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بجزيرة سيشيل الشهر الماضي، وناقش معه هذه القضية بوضوح.

وفي لقاء هاتفي أجراه مراسل الجزيرة نت معه، قال معتصم جعفر إن بلاتر أكد له اهتمامه الشخصي بالأمر، وأنه سيرد حال رجوعه إلى مقر الفيفا بزيورخ، مؤكدا أن الاتحاد السوداني لم يصله أي إخطار كتابي يؤكد إيقاف اللاعب مساوي من قبل الفيفا.

وانتقد معتصم جعفر لجنة الانضباط ولجنة تنسيق المباريات في الفيفا لعدم التنسيق المتبادل بينهما، مشيرا إلى أن لجنة تنسيق المباريات لم تخطر الاتحاد العام السوداني بإيقاف اللاعب سيف الدين مساوي بصورة رسمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة