جماهير الزمالك تحتفل بأول بطولة منذ أربع سنوات   
الثلاثاء 22/5/1429 هـ - الموافق 27/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:47 (مكة المكرمة)، 21:47 (غرينتش)
جماهير الزمالك تناشد قائد الفريق حازم إمام تأجيل الاعتزال (الجزيرة نت)
 
بعد انتظار دام أربع سنوات، صالحت جماهير الزمالك شوارع القاهرة بعدما قضت ليلتها تحتفل ابتهاجا بالحصول على بطولة كأس مصر لكرة القدم بالفوز على إنبي 2-1 في نهائي البطولة.
 
وحول مقر النادي بمنطقة ميت عقبة في حي المهندسين الراقي تجمع مئات الشباب حاملين أعلام الزمالك وصور نجومه وأطلقوا الألعاب النارية، ونوافير سياراتهم، فيما تبادل آخرون التهاني عبر رسائل الموبايل والبريد الإلكتورني.
 
وخارج ملعب القاهرة الدولي حيث احتشد نحو 70 ألف مشجع زملكاوي لمشاهدة المباراة النهائية، كان المشهد مختلفا فقد أحاط المشجعون بلاعبي الفريق وأعضاء مجلس الإدارة، وأصروا على الاحتفال معهم قبل الانطلاق في مسيرة إلى مقر النادي للانضمام إلى باقي المحتفلين.
 
بداية البطولات
وقال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك للجزيرة نت أن البطولة جاءت في ظروف صعبة يمر بها النادي معتبر أن هذه الكأس مكافأة للجماهير الوفية التي لم تفقد الثقة بالفريق وساندته حتى اللحظة الأخيرة.
 
واعتبرا الفوز بالكأس "بداية جديدة لعودة البطولات للقلعة البيضاء واستعادة الفريق مكانته الطبيعية على الساحة مصريا وعربيا وأفريقياً". ووعد بتوفير كافة الإمكانات للفريق خلال الفترة المقبلة ودعم صفوفه بلاعبين جدد، معربا عن أمله في أن ينجح الفريق في الفوز بدوري أبطال أفريقيا الذي وصل إلى دوره ربع النهائي مؤخرا.
 
حازم إمام يفكر في مستقبله مع الزمالك  (الجزيرة نت) 
حازم يتراجع
أما قائد الفريق حازم إمام فبدا متأثرا لهتافات الجماهير فضلا عن اللفتة التي أقدم عليها زملاؤه عندما ارتدوا جميعا قميصا يحمل رقم (14) الخاص به، في رسالة تطالبه بالتراجع عن قراره السابق بالاعتزال.
 
وقال حازم للجزيرة نت "لا يمكن أن أصف لكم سعادتي، لقد ضعفت أمام هتافات الجماهير ومواقف زملائي وأعتقد أنه يجب أن أراجع قراري بالاعتزال، وأتمنى أن أظل أخدم الزمالك سواء كنت في الملعب أو خارجه، لأنه بيتي الأول والأخير".
 
وأكد أن الفوز بالكأس هو بداية لخروج الفريق من مرحلة الإخفاقات إلى مرحلة الإنجازات، وقال "من حق هذه الجماهير الوفية أن نسعدها، لقد احتملت معنا ظروفا وأوقاتا صعبة، ونعدها بإذن الله بأن نعيد الزمالك لموقعه الطبيعي كفريق بطولات".
 
من جانبه، قال الناقد الرياضي ونجم النادي الأهلي السابق طه إسماعيل إن حصول الزمالك على الكأس ليس مجرد فوز ببطولة، وإنما "نقلة كبيرة" على طريق استعادة لاعبي الفريق الثقة في أنفسهم والعودة مجددا للمنافسة الحقيقية مصريا وأفريقياً.
 
وأضاف للجزيرة نت "إن الحصول على بطولة بعد 4 سنوات عجاف سيعيد التوازن لإدارة ولاعبي النادي، وسيكون عاملا إيجابيا لمشواره في البطولة الأفريقية"، متمنيا استمرار الدعم الجماهيري الذي كان له الدور الأساسي في الفوز بالكأس.

استقرار إداري
أما الصحفي الرياضي عبد العزيز شاهين، فرهن قدرة الزمالك على الاستفادة من الفوز بالكأس واستعادة مكانته، بتحقيق الاستقرار الإداري داخل النادي، واختيار مدرب جديد على مستو عال في أقرب وقت، وتدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد.
 
وأضاف شاهين للجزيرة نت أن انتخابات رئاسة الزمالك في يوليو/تموز المقبل "ستكون فاصلة في تحديد مصير فريق الكرة بالنادي، ويتوجب على حكماء النادي الإسراع في تنفيذ مقترح اختيار رئيس توافقي للنادي من بين الشخصيات المرشحة للرئاسة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة