فيدرر للدور الثاني ببطولة فرنسا   
الثلاثاء 1431/6/12 هـ - الموافق 25/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 3:06 (مكة المكرمة)، 0:06 (غرينتش)
السويسري روجيه فيدرر تخطى بدايته السهلة في ثانية البطولات الكبرى (الفرنسية)

بدأ نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا، رحلة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوز سهل على الأسترالي بيتر لوتشاك بثلاث مجموعات نظيفة.
ووجد فيدرر بعض المقاومة في المجموعة الأولى من المباراة التي جرت أمس الاثنين لكنه فاز بها 6-4 ثم أصبحت مهمته أسهل في المجموعتين الثانية والثالثة وفاز بهما 6-1 و6-2 على التوالي.

وعقب اللقاء قال فيدرر الذي يسعى للقبه الثاني في البطولة التي تقام على ملاعب "رولان غاروس" إن البداية مهمة جدا خاصة عندما تكون حامل اللقب، علما بأنه سيلعب في الدور الثاني مع الكولومبي أليخاندرو فالا الذي تغلب بدوره على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-1 و6-2 و6-3.

وتأهل للدور الثاني أيضا النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا بعدما تغلب على الكزاخستاني يفغيني كوروليف بثلاث مجموعات لواحدة، كما فاز التشيكي توماس برديتش المصنف 15 على التشيلي يورغي أغويلار بثلاث مجموعات نظيفة.
 
وحقق البريطاني أندي موراي المصنف رابعا فوزا مثيرا على الفرنسي ريشار جاسكيه في مباراة امتدت لخمس مجموعات وحسمها موراي بواقع 4-6 و6-7 و6-4 و6-2 و6-1.
 
وفي مسابقة السيدات، أسفرت أبرز نتائج الاثنين عن تقدم الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى إلى الدور الثاني بفوزها على السويسرية ستيفاني فويغيل بمجموعتين نظيفتين 7-6 و6-2، وكذلك فعلت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة التي تخطت الروسية آلا كودريافتسيفا 6-صفر و6-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة