ميتالورغ الروسي يفوز ببطولة شبنغلر لهوكي الجليد   
الأحد 1426/12/2 هـ - الموافق 1/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:39 (مكة المكرمة)، 13:39 (غرينتش)
لاعبو ميتالورغ يحتفلون بالفوز (الجزيرة نت)
 
 
شهد ختام بطولة شبنغلر السويسرية للهوكي على الجليد في دورتها التاسعة والسبعين مفاجآت عديدة، أبرزها فوز فريق ميتالورغ ماغنيتوغوروسك الروسي باللقب بتغلبه في النهائي على فريق كندا بنتيجة 8-3.
 
وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الروسي في إحراز لقب البطولة، بينما فاز بها الفريق الكندي عشر مرات من قبل منها أربع مرات كان ميتالورغ هو الطرف الثاني للمباراة النهائية.
 
وكان بعض النقاد قد تشككوا منذ بداية البطولة، في إمكانية وصول الفريق الروسي إلى الأدوار النهائية، لكن حصوله على البطولة والأداء الرفيع المستوى أثبت عكس ذلك تماما.
 
وسيطر لاعبو ميتالورغ على الملعب منذ بداية المباراة النهائية، وعندما سجلوا ثلاثة أهداف متتالية، استفاق الدفاع الكندي، وحاول السيطرة على الموقف، ولكن من دون تأثير على الهجوم الروسي الذي كان مصمما على الفوز، ولم يهتز دفاعه حتى في اللحظات التي كان فيها الهجوم الكندي يحاول اختراقه بشراسة.
 
المفاجأة الثانية التي حملتها بطولة هذا العام، كانت خسارة فريق دافوس المدافع عن اللقب أمام آيسبير برلين بنتيجة 5-8، علما بأن الأخير يشارك في البطولة للمرة الأولى.
 
جدير بالذكر أن وصول الفريق الروسي إلى النهائي كان متوقعا، لاسيما بعد أن هزم سبارتا براغ 4-3، لكن فوز كندا كان أقرب إلى توقعات المراقبين، بعد انتصاره على آيسبير برلين القوي 6-1، لكن إستراتيجية الفريق الروسي في الهجوم والدفاع واستغلال نقاط ضعف الخصم جاءت مفاجئة وتوجت في النهاية بتحقيق الفوز.
______________
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة