بداية قوية لدورتموند في الدوري الألماني   
الأحد 4/10/1434 هـ - الموافق 11/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:14 (مكة المكرمة)، 10:14 (غرينتش)
أومابميانغ سجل ثلاثة أهداف في أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد بروسيا دورتموند (الفرنسية)
 
قدم المهاجم الغابوني بيار أوباميانغ أوراق اعتماده في فريقه الجديد بوروسيا دورتموند عندما سجل ثلاثية لافتة وقاده إلى فوز كبير على مضيفه أوغسبورغ 4-صفر في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم، ليبدأ الصراع التقليدي مع غريمه بايرن ميونيخ على بطولة الدوري.
 
وفرض أوباميانغ (24 عاما) المنتقل من سانت إتيان مقابل 13 مليون يورو، نفسه نجما للمباراة مع وصيف بطل ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، فافتتح التسجيل من كرة رأسية في شباك الحارس المغربي محمد أمسيف (24).
 
وضاعف اللاعب السريع تقدم فريقه إثر تمريرة حاسمة من ماركو رويس فلعبها أرضية (66)، قبل أن يمرعن الحارس ويحقق الهاتريك (79).
 
واختتم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الممتعض لبقائه مع فريق المدرب يورغن كلوب وعدم انتقاله إلى بايرن ميونيخ، المهرجان من ركلة جزاء (86). وأصبح أوباميانغ سادس لاعب في تاريخ الدوري يسجل ثلاثية في  الجولة الأولى للدوري.

واستهل باير ليفركوزن ثالث الموسم الماضي موسمه بفوز مهم على ضيفه فرايبورغ خامس الموسم الماضي 3-1 أهداف شتيفان كيسلينغ (22) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون القادم من هامبورغ
(46) وسيدني سام (52)، مقابل هدف وحيد لميكي هانكي (40). وأهدر جوناثان شميد ركلة جزاء لفرايبورغ (67).

وكان بايرن ميونيخ قد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز أول على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 أول أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الأولى.

وحقق هيرتا برلين بداية ساحقة بعد عودته من الدرجة الثانية وهزم ضيفه إينتراخت فرانكفورت سادس الموسم الماضي 6-1 على الملعب الأولمبي.

وسجل كل من التونسي سامي العلاقي (58 و60) والكولومبي أدريان راموس (17 و71)، وأضاف الغلة جوناثان بروكسبانك (32) والبرازيلي روني (89)، فيما سجل ألكسندر ماير (71 من ركلة جزاء) الهدف الشرفي لفرانكفورت.

واستفاد هانوفر من طرد لاعبي فولفسبورغ ماكسيمليان أرنولد (32) والسويسري تيم كلوزه (52)، ليحقق فوزه الأول بهدفين نظيفين للدانماركي ليون أندرياسن (17) والمجري تسابولس هوشتي (84). وقلب نورمبرغ تأخره بهدفين أمام مضيفه هوفنهايم وتعادل معه 2-2.

وسجل لهوفنهايم الأرجنتيني دافيد أنخل أبراهام (34) والفرنسي أنطوني موديست (51)، ولنورمبرغ نيكلاس شتارك (54) ودانيال جينتسيك (57). وحقق فيردر بريمن فوزا متأخرا على إينتراخت براونشفايغ الصاعد بهدف النمساوي زلاتكو يونوسوفيتش (82).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة