سلفيو الأردن يتوعدون نتنياهو   
الأحد 1434/2/3 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 9:14 (مكة المكرمة)، 6:14 (غرينتش)
 جانب من مؤتمر صحفي لقيادات التيار السلفي الجهادي في الأردن العام الماضي (الجزيرة نت)
 
توعّد التيارالسلفي الجهادي في الأردن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"المفخّخات"، وقال إن جبهة النصرة "ستفتح الشام"، ساخراً من القرار الأميركي بإدراجها على لائحة الإرهاب.

وقال القيادي في التيار السلفي عبد شحادة الملقب بـ"أبي محمد الطحاوي"، خلال حفل تأبيني لأحد أعضاء التيار الذي فجّر نفسه في عملية اقتحام وزارة الداخلية السورية قبل أيام، "نقول لنتنياهو، صبرك جيش محمد قادم إليك".

وأضاف في التأبين -الذي أقيم بمخيم البقعة شمال شرق عمّان- مخاطباً نتنياهو "أصحاب المفخّخات في سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان قادمون إليك بإذن الله تعالى، وستكون المعركة بيننا وبينك، لن تهنأ أنفسنا، وعيوننا لن تنام إلا بعد تحرير فلسطين".

وتابع الطحاوي "أقول لأبطال جبهة النصرة لأهل الشام: سيروا والله معكم وتحية لكم، وأضاف جبهة النصرة لأهل الشام ستفتح الشام ومنها تنطلق إلى قلب تل أبيب.

وأشار إلى أن التيار السلفي الجهادي "موجود في صحراء سيناء وفي قطاع غزة"، لافتاً إلى أن التيار السلفي الجهادي هم الذين قاتلوا في مخيم نهر البارد، وأرادوا أن يقتربوا من حدود فلسطين. واعتبر أن فلسطين في أدبيات التيار السلفي الجهادي من النهر إلى البحر، ومن رفح إلى الناقورة.

وسخر منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن من الإدارة الأميركية لوضعها "جبهة النصرة لأهل الشام" على قائمة الإرهاب، وتوجّه إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما بالقول "هذا وسام نعتز به" ، ووصف الإدارة الأميركية بـ"أُم الإرهاب في العالم"، متهماً إيّاها بالوقوف إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد واليهود.

وقال إن جبهة النصرة لأهل الشام "مرّغت أنف الطاغية بشار الأسد ونظامه في التراب"، واعتبر أن القتال الدائر في سوريا هو قتال بين الإسلام والكفر، واصفاً النظام السوري بأنه زمرة الكفر.

يشار إلى أن جبهة النصرة لأهل الشام، هي منظمة سلفية تم الإعلان عنها أواخر العام الماضي، وتشارك بقوة في القتال الدائر في سوريا، ونفّذت عمليات جهادية ضد النظام السوري.

وأعلنت السلطات الأميركية الثلاثاء الماضي، أنها وضعت جبهة النصرة في سوريا والمتهمة بأنها تابعة لتنظيم القاعدة في العراق، على لائحة المنظمات الإرهابية واتهمتها بالعمل على مصادرة النضال المشروع للمعارضين السوريين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة