فريق تورو روسو للفورمولا 1 يتعاقد مع الفرنسي بورديه   
السبت 1428/7/28 هـ - الموافق 11/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)
سيباستيان بورديه سيلتحق بفيتل مع تورو روسو (الفرنسية)

أعلن فريق "تورو روسو" المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1  إن بطل سباقات "تشامب كار" الأميركية، الفرنسي سيباستيان بورديه سينضم إليه في موسم 2008.
 
وبدأ تورو روسو -الذي لم يفز بأية نقاط خلال هذا العام- عملية تبديل باستقدام السائق الألماني الشاب سيباستيان فيتل ليحل محل الأميركي سكوت سبيد قبل سباق جائزة المجر الكبرى الذي أقيم الأحد الماضي.
 
وبتعاقد "تورو روسو" مع بورديه (28 عاما) الفائز ثلاث مرات بالبطولة الأميركية المعروفة، فإنه يكون أكمل فريقه للموسم المقبل.
 
وسيحل بورديه وفيتل في فريق السائق النمساوي السابق غيرهارد برغر، مكان الإيطالي فيتانطونيو ليوتزي والأميركي سكوت سبيد اللذين لم يقدما المستوى المتوقع  منهما في الموسم الحالي.
 
سبيد يتهم
واتهم سبيد الذي دخل في خلاف مع مسؤولي تورو روسو بعد سباق جائزة أوروبا الكبرى في ألمانيا الفريق بالسعي للتخلص منه ومن ليوتسي.
 
وقال بورديه تعليقا على الخبر "لقد أخذ الامر وقتا أكبر من المفروض، إذ احتجت إلى مواسم عدة في "تشامب كار" لأظهر ما يمكنني فعله.. إنها بداية لمغامرة جديدة وآمل أن تكون طويلة".
 
وخاض بورديه الذي فاز ثلاث مرات بسلسلة سباقات "تشامب كار" ثلاثة اختبارات مع "تورو روسو" خلال العام الحالي، وسينضم للفريق بعد انتهاء سلسلة سباقات "تشامب كار" هذا الموسم في الثاني من ديسمبر/تشرين الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة