كاليفورنيا تحظر صيد الحيوانات عبر الإنترنت   
الجمعة 1426/3/14 هـ - الموافق 22/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:36 (مكة المكرمة)، 17:36 (غرينتش)

اقر أعضاء مجلس الشيوخ في ولاية كاليفورنيا الأميركية مشروع قانون يحظر على الصيادين قتل حيوانات عبر شبكة الإنترنت.

ويمنع مشروع القانون الذي أيده 25 عضوا مقابل سبعة الصيد عن بعد في كاليفورنيا كما سيحظر على أي شخص إدارة أي موقع للصيد عبر الإنترنت في الولاية.

ويستهدف هذا القانون بالدرجة الأولى موقع "لايف شوت دوت كوم" على شبكة الإنترنت والمتصل بأسلحة نارية وكاميرات يمكن العملاء من التصويب وإطلال النار على ظبي أو شاة أو خنزير بري في مزرعة بتكساس من على بعد الآف الأميال.

وأكدت ديبرا بوين عضوة مجلس الشيوخ بالولاية وصاحبة مشروع القانون أنه شيء في غاية التجاوز أن يدفع المرء مالا لمشاهدة لعبة فيديو تستخدم فيها حيوانات حية كأهداف.

وأشارت النائبة الأميركية إلى أن الدفع مقابل مشاهدة صيد لا يتفق مع أي تعريف للرياضة، وأضافت "لأنه لا يوجد شيء رياضي في الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت ترتدي ملابس البيت وتستخدم فأرة الجهاز لتطلق الرصاص على خنزير بري أو ظبي أو أي حيوان آخر من على مسافة بعيدة في أنحاء البلاد".

ولم يتسن على الفور الاتصال بمشغل موقع "لايف شوت دوت كوم" للحصول على تعقيب لكن أحد عملائه وهو ديل هاجبيرج وهو معاق دافع عن الموقع وانتقد مشروع القانون.

وقال هاجبيرج "إنهم لا يدركون من يستهدفهم الموقع، إنه صمم لمساعدة أناس مثلي وليس الصيادين الكسالى فقط".

ومن المقرر أن تناقش 14 ولاية أميركية أخرى فرض حظر مماثل كما يناقش الكونغرس الأميركي مشروع قانون اتحادي يحظر الصيد عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة