سلتيك يهزم الأهلي المصري بخماسية   
السبت 1430/8/3 هـ - الموافق 25/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:29 (مكة المكرمة)، 9:29 (غرينتش)
الإيطالي ماسيمو دوناتي افتتح خماسية سلتيك في مرمى الأهلي (الفرنسية)

ألحق سلتيك بطل الدوري الأسكتلندي لكرة القدم هزيمة ساحقة بالأهلي بطل الدوري المصري بخماسية نظيفة، في افتتاح بطولة كأس ويمبلي الودية التي انطلقت الجمعة في العاصمة البريطانية لندن وانتهت مباراتها الثانية بتعادل توتنهام الإنجليزي مع برشلونة الإسباني.
 
وافتتح سلتيك التسجيل عبر لاعبه الإيطالي ماسيمو دوناتي (31) ثم عزز بهدف ثان عبر الأسترالي سكوت ماكدونالد بركلة جزاء (38)، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني عبر شون مالوني (49) وماكدونالد (59) والنيوزيلندي كريس كيلين (83).
 
وهذه الهزيمة هي الثانية على التوالي للأهلي تحت قيادة مدربه الجديد حسام البدري الذي خلف البرتغالي مانويل جوزيه، حيث خسر الفريق كأس السوبر المحلية قبل أيام أمام فريق حرس الحدود.
 
برشلونة وتوتنهام
وفي المباراة الثانية، اكتفى برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا بالتعادل مع توتنهام الإنجليزي 1-1 حيث تقدم الأول بهدف للاعبه الشاب بويان كريكيتش إثر هجمة قادها العاجي يايا توريه في الدقيقة 32، وتعادل الثاني بضربة رأس للاعبه جايك ليفرمور في الدقيقة 83.
 
وخاض برشلونة اللقاء بدون أربعة من أبرز نجومه هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز، ثم دفع المدرب غوارديولا في الشوط الثاني بمجموعة من اللاعبين الصاعدين قادهم المالي سيدو كيتا.
 
يذكر أن الأهلي سيخوض مباراته الثانية في البطولة الأحد مع برشلونة، بينما سيلعب سلتيك مع توتنهام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة