إيقاف البرازيلي جيوفانيلا عامين لتعاطيه المنشطات   
الأربعاء 1426/8/25 هـ - الموافق 28/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:49 (مكة المكرمة)، 20:49 (غرينتش)

لقطة أرشيفية لجيوفانيلا (يمين) مع لاعب برشلونة أندريس إنييستا (الفرنسية)


قررت سلطات كرة القدم الإسبانية إيقاف اللاعب البرازيلي إيفرتون جيوفانيلا المحترف في نادي سيلتا فيغو متصدر بطولة الدوري حاليا، لمدة عامين بعد ثبوت تعاطيه مادة منشطة محظورة.
 
وجاءت العقوبة التي قررتها لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم تنفيذا لتوصية من القاضي خوسيه لويس كاريتيرو الذي حقق في القضية، فيما يتوقع أن يتقدم سلتا فيغو باستئناف لهذه العقوبة وهو ما سيؤجل تنفيذها إلى حين بحث الاستئناف.
 
وأظهرت الفحوص أن اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 35 عاما تعاطى مادة ناندرولون المنشطة المحظورة في شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2004 وذلك إثر اختبار عشوائي أجري بعد مباراة الفريق أمام بونتيفيدرا في دوري الدرجة الثانية الإسباني الذي كان يلعب فيه سيلتا فيغو الموسم الماضي.
 
من جانبه، نفى جيوفانيلا تعاطيه المادة المنشطة عن علم وقال إنه سيلجأ للمحكمة إذا لزم الأمر من أجل إثبات براءته، بينما قال النادي إنه سيطالب برفع عقوبة


الإيقاف أثناء استئناف القرار معتمدا في طلبه على دراسة أجرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وأشارت إلى أن عينات البول يمكن أن تسجل معدلات مرتفعة من المادة المنشطة إن لم تخزن العينة بشكل مناسب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة