فضية للجزائري بن حمادي في بطولة العالم للجودو   
الأحد 1426/8/7 هـ - الموافق 11/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:26 (مكة المكرمة)، 11:26 (غرينتش)

عبد الرحمن بن حمادي أول رياضي جزائري يصعد إلى منصة الجودو العالمية (الفرنسية)

أحرز لاعب الجزائر عبد الرحمن بن حمادي الميدالية الفضية في بطولة العالم للجودو المقامة حاليا بالقاهرة بعد هزيمته في المنازلة النهائية لوزن أقل من 81 كيلوغراما أمام اللاعب الهولندي جيوم إلمونت بحركة "إيبون"، الذي نال الذهبية.

ويعد بن حمادي بهذا الإنجاز أول جزائري يصعد إلى المنصة العالمية للجودو في تاريخ الرياضة الجزائرية، علما بأنه فاز في الدور نصف النهائي على  الفرنسي أنثوني رودريجاز بحركة "وزاري"، في حين فاز بطل العالم الهولندي إلمونت على الأوكراني رومان جونتيوك بحركة إيبون.

يذكر أن بن حمادي سبق له أن نال ميداليتين برونزيتين في بطولة أفريقيا الأخيرة التي جرت في مايو/أيار الماضي في بورت إليزابث بجنوب أفريقيا، وألعاب البحر المتوسط بألميريا في إسبانيا في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وعادت الميداليتان البرونزيتان للاعب الياباني تاكاشي أونو الفائز على الفرنسي رودريجاز، والأوكراني جونتيوك الفائز على كيم هين جو من كوريا الجنوبية.

وفي منافسة السيدات أحرزت هولندا ذهبية أخرى بواسطة لاعبتها إيديث بوش لوزن تحت 70 كيلوغراما لفوزها على الفرنسية جيفريس إيماني.

من ناحية أخرى فجرت الفرنسية لوسي ديكوس مفاجأة بتعلبها على البطلة الأولمبية اليابانية إيومي تانيموتو لتحرز ذهبية وزن تحت 63 كيلوغراما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة