البحرين تغلق خمسة مواقع على شبكة الإنترنت   
الأربعاء 13/1/1423 هـ - الموافق 27/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حظرت السلطات البحرينية خمسة مواقع على شبكة الإنترنت لاتهامها ببث مواد تتنافى مع الأخلاق والآداب العامة وتخرج عن القيم والأعراف والتقاليد.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الإعلام البحرينية في تصريحات صحفية إن الوزارة لاحظت أن بعض المواقع قد استغلت قنوات الاتصال الحديثة في "بث المواد التي تتنافى مع الأخلاق والآداب العامة وتنأى عن المثل والقيم والمبادئ الإسلامية السمحة".

وأضاف المصدر أن هذه المواقع "أصبحت منابر لبث الأخبار المغرضة والشائعات والأكاذيب وتهدف إلى زرع بذور البغضاء وتحرض على إفساد الحياة السياسية والاجتماعية وخلق الفتنة بين الناس وإثارة الطائفية البغيضة".

وقال عباس ميرزا رئيس تحرير جريدة المنامة الإلكترونية التي تعرضت للحظر على الشبكة إن قرار وزارة الإعلام يكشف عن "نية مبيتة ضد حرية التعبير", ويمثل "تراجعا عن كل ما كفله الدستور والمواثيق الدولية حول حرية الرأي والتعبير".

واعتبر ميرزا قرار الإغلاق إهانة لحرية التعبير وعودة إلى أجواء قانون أمن الدولة, مؤكدا أن هذه المواقع كانت تسلط الضوء على قضايا كان الإعلام الرسمي لا يتطرق إليها, معربا عن أمله "ألا يكون هذا القرار مقدمة لإجراءات أخرى أكثر تعسفا".

وقال مسؤول في موقع "منتديات البحرين" -وهو واحد من حوالي خمسة مواقع على الشبكة تم إغلاقها- إن الموقع قد أغلق بدون إشعار مسبق, وإن مسؤولي الموقع ينوون الاستفسار من وزارة الإعلام عن أسباب إغلاقه. وقال المسؤول الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه إن موقع منتديات البحرين يركز على القضايا الاجتماعية بالدرجة الأولى.

ومن بين المواقع التي تم حظرها موقع للناشط عبد الوهاب حسين وموقع "حركة أحرار البحرين" المعارضة التي تتخذ من لندن مقرا لها، وموقع باسم "بحرين أون لاين".

يشار إلى أن البحرين التي بدأت مسيرة إصلاحات ديمقراطية أعلنت قيام الملكية الدستورية يوم 14 فبراير/شباط الماضي ودعت إلى انتخابات بلدية في مايو/أيار المقبل وتشريعية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة