كيرتن يحرز لقب دورة شتوتغارت التنسية   
الأحد 1422/5/2 هـ - الموافق 22/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
غوستافو كيرتن

أحرز اللاعب البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول بطل دورة شتوتغارت الدولية للتنس الأرضي، البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، بفوزه على الأرجنتيني غييرمو كاناس المصنف العاشر بثلاث مجموعات مقابل لا شيء بواقع 6-3 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد في مدى ساعتين ودقيقتين.

وهذه هي المرة الثانية التي يحرز فيها كيرتن لقب دورة شتوتغارت بعد عام 1998, رافعا رصيده هذا العام إلى خمسة ألقاب بعد بيونس إيرس وأكابولكو ومونتي كارلو ورولان غاروس، ليضمن صعوده من المركز الثالث عالميا إلى الثاني في التصنيف الذي سيصدر غدا الاثنين.

وفرض كيرتن سيطرته على المباراة بكاملها التي حضرها قرابة ستة آلاف متفرج بينهم جدته الألمانية الأصل أولغا شلويسر (79 عاما) ولم يترك المجال أمام كاناس (23 عاما) للدخول في مجرياتها.

وأهدى كيرتن جدته السيارة المرسيدس التي تقدر قيمتها بـ87 ألف دولار والتي يمنحها المنظمون للفائز باللقب بالإضافة إلى جائزة مالية قيمتها 120 ألف دولار.

وحرم كيرتن منافسه كاناس من إحراز لقبه الثاني هذا العام بعد فوزه بدورة الدار البيضاء المغربية مطلع العام الحالي, خاصة أنه حقق نتائج جيدة في شتوتغارت أبرزها إخراجه لمواطنه فرانكو سكيلاري من دور الـ16 والروسي يفغيني كافلنيكوف من الدور ربع النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة