تحطم مروحية أميركية بالعراق   
الأحد 1431/5/4 هـ - الموافق 18/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:07 (مكة المكرمة)، 14:07 (غرينتش)

المسؤولون قالوا إن المروحية الأميركية تحطمت فجر اليوم (الفرنسية-أرشيف)

تحطمت مروحية عسكرية أميركية فجر اليوم الأحد قرب مدينة تكريت في العراق، في حين قتلت القوات العراقية قياديا في تنظيم القاعدة قرب الموصل شمال بغداد، واعتقلت 25 مسلحا بمحافظة ديالى شرق العاصمة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول عسكري أميركي قوله إنه يرجح أن تكون المروحية تحطمت بسبب حادث، مستبعدا أن تكون تعرضت لهجوم.

ونسبت الوكالة نفسها لمسؤول عراقي قوله إن المروحية تحطمت حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا وسط جو من الأمطار والرياح، ولم يتم الكشف بعد عن وقوع ضحايا في حادث التحطم.

وفي السياق، قال مصدر أمني في محافظة ديالى شرق بغداد إن قوات عراقية وأميركية مشتركة أحبطت خطة لتفجير مبان حكومية وأمنية في المحافظة واعتقلت 25 مسلحا.

القوات العراقية والأميركية شنت حملات في مناطق متفرقة (الفرنسية-أرشيف)
عملية تفتيش

ومن جهة أخرى قتل الجيش العراقي قياديا في تنظيم القاعدة وجرح اثنين من أعضاء التنظيم قرب مدينة الموصل (نحو 400 كلم شمال بغداد).

وقال مصدر عسكري إن القوات العراقية شنت عملية تفتيش في المنطقة إثر مقتل خمسة مسلحين حاولوا زرع عبوات ناسفة بها يوم أمس السبت.

وفي سياق مماثل، كشف مصدر أمني أن قوات الشرطة اعتقلت شخصا قالت إنه مفتي ما يسمى "دولة العراق الإسلامية"، وذلك بعد أن جرح في اشتباك مع الشرطة في مدينة راوة غرب الأنبار.

وأضاف أن الاشتباك أسفر عن جرح عنصرين من الشرطة جروحا بسيطة، مشيرا إلى أن العملية أسفرت أيضا عن ضبط مسدس ومعدات تستخدم في عمليات التفجير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة