برشلونة يهدر نقطتين والريال أنعش آمال جماهيره   
الثلاثاء 1425/11/9 هـ - الموافق 21/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 19:20 (مكة المكرمة)، 16:20 (غرينتش)
رونالدينو أنقذ برشلونة رغم حصار مدافعي فالنسيا (الفرنسية)

أهدر برشلونة نقطتين غاليتين في سباق الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادله على أرضه وبين جمهوره مع فالنسيا 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت بملعب نوكامب, بينما أنعش ريال مدريد آمال جماهيره في سعيه نحو القمة بالفوز على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-2.

وأنقذ البرازيلي رونالدينيو فريقه برشلونة المتصدر لترتيب الدوري بتسجيله هدف التعادل في مرمى ضيفه فالنسيا حامل اللقب الذي كان متقدما حتى الدقيقة 62. 

وشهدت المباراة طرد حارس برشلونة فيكتور فالديس في الدقيقة 74 لإمساكه الكرة خارج منطقته من بين أقدام المهاجم ميغل أنغولو المنفرد بعد فشله في إبعادها. 

ورغم النقص العددي, صبت النتيجة النهائية في مصلحة صاحب الأرض حيث حصل رونالدينيو على ركلة جزاء مثيرة للجدل عندما داس هو نفسه على قدم البرتغالي ماركو كانيرا من الخلف وسقط هو على الأرض. 

وتصدى رونالدينيو للركلة بنفسه وترجمها إلى هدف التعادل على يمين الحارس سانتياغو كانيزاريس في الدقيقة 79. 

زيدان قال كلمته وحقق الفوز لريال مدريد في آخر دقيقة (رويترز)
وبذلك أصبح رصيد برشلونة 39 نقطة مقابل 29 لفالنسيا وهو نفس رصيد ريال مدريد الذي صعد إلى المركز الثاني مؤقتا متقدما بفارق الأهداف أيضا على إسبانيول بعد فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-2. 

وافتتح الإسرائيلي يوسي بن عيون التسجيل لسانتاندر في الدقيقة 23, وأدرك الدولي الإنجليزي مايكل أوين التعادل في الدقيقة 35.   

وفي الشوط الثاني, كان راسينغ سانتاندر سباقا إلى التقدم مرة أخرى عن طريق فرانشيسكو خافي غيريرو في الدقيقة 50, وأدرك ريال مدريد التعادل الثاني بواسطة قائده راؤول غونزليز في الدقيقة 61.  

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة, قال الفرنسي زين الدين زيدان الكلمة الأخيرة وأهدى فريقه هدف الفوز والنقاط الثلاث التي وضعته مؤقتا في المركز الثاني.

يشار إلى أن ريال مدريد يملك نقطة لم تحتسب من تعادله مع ريال سوسيداد في مباراة توقفت في الدقيقة 88 بسبب إنذار بوجود قنبلة في ملعب سانتايغو برنابيو, وستستكمل مع احتساب خمس دقائق وقتا بدل ضائع. 

وفي مباراة ثالثة, تعادل ليفانتي مع الباسيتي بهدف لخوسية أنطونيو كوليبراس مقابل هدف لغالفيز غاسبار. 
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة            38 نقطة من 15 مباراة
   2- ريال مدريد        29        من 16
   3- فالنسيا             29         من 16
   4- إسبانيول          29        من 15
   5- إشبيلية            25        من 15            
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة