مسابقات اختيار الوجوه الشابة ظاهرة جديدة في مصر   
الخميس 1427/2/9 هـ - الموافق 9/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:05 (مكة المكرمة)، 23:05 (غرينتش)
تشهد العاصمة المصرية القاهرة حاليا انتشار ظاهرة تنظيم المسابقات الفنية التي تقام لاختيار أبطال عمل فني جديد من بين الوجوه الشابة الجديدة والتي تنظمها جهات مختلفة رسمية وخاصة.
 
ويقبل العشرات من الشباب والفتيات على المشاركة بتلك المسابقات أملا في الفوز بفرصة للنجومية والشهرة السريعة، إلا أن النتيجة النهائية في العادة لا تكون مرضية للكثيرين حيث يشارك العشرات ويفوز متسابق واحد أو اثنان على الأكثر.
 
وبينما تشهد القاهرة في الوقت الحالي العديد من تلك المسابقات تبقى مسابقة اختيار شبيه المطرب الراحل عبد الحليم حافظ هي الأكثر بريقا والأوسع مشاركة خاصة بعد أن تمت إتاحة الفرصة لمشاركة متسابقين عرب إلى جانب المصريين، إضافة إلى كون الفائز سيقوم بدور العندليب الراحل في مسلسل تليفزيوني يتم الإعداد له حاليا.
 
كما أعلن اتحاد المنتجين العرب عن مسابقة لاختيار المواهب الفنية من الأطفال والشباب والكبار بدءا من سن الرابعة وحتى سن الأربعين بإشراف المنتج إبراهيم أبو ذكري أمين عام الاتحاد ومشاركة المنتج مطيع زايد ويوسف شعبان وجلال الشرقاوي وسميحة أيوب.
 
ولن يمنح الفائزون في تلك المسابقة أدوارا محددة في أعمال فنية بعينها وإنما سيتم ترشيحهم لأدوار مهمة في مسلسلات وأفلام مصرية وعربية يشرف الاتحاد على إنتاجها أو ينتجها أعضاؤه.
 
كما بدأ المخرج المسرحي خالد جلال قبل أيام ورشته الفنية لاكتشاف وتدريب المواهب الشابة التي ينظمها بالتعاون مع مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والتي يمنح الفائزين فيها أدوارا في مسرحية يقدمها على مسرح الهناجر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة