فوز الغرافة وتعادل قطر بافتتاح الدوري القطري   
السبت 1426/8/14 هـ - الموافق 17/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

نجم كوستاريكا باولو وانتشوب شارك مع الغرافة لأول مرة في الدوري القطري (الفرنسية)


استهل الغرافة مسيرة الدفاع عن لقب الدوري القطري لكرة القدم بفوز صعب على الخور مساء أمس الجمعة بهدف نظيف، بينما سقط قطر الطامح للمنافسة في فخ التعادل مع السيلية العائد لدوري الأضواء.
 
وانتظر الغرافة إلى الدقيقة قبل الأخيرة ليقتنص الفوز بقذيفة رائعة من مهاجمه الجديد البحريني حسين علي الذي انتقل إليه بعد أن لعب مع الريان القطري في الموسم الماضي.

وجاءت المباراة قوية من الجانبين حيث اعتمد الغرافة الذي يقوده الفرنسي برونو ميتسو على نجمه البرازيلي رودريغو والكوستاريكي وانتشوب ومعهما المغربي عثمان العساس، لكن الخور الذي يدربه الفرنسي رينيه إكسبرايا كان بالمرصاد وشكل خطورة مستمرة بفضل الثلاثي الهجومي المكون من مبارك مصطفى والعراقي يونس محمود والمغربي رشيد روكي ومن خلفهم البحريني محمد السيد عدنان.
 
نقطة ثمينة للسيلية
وفي المباراة الثانية تقدم السيلية على قطر بهدف في الدقيقة 41 إثر ركلة جزاء سددها كارلوس بيدرو لاعب الرأس الأخضر المنتقل من الأهلي القطري في بداية الموسم، لكن قطر نجح في إدراك التعادل ثم التقدم بهدفين للاعب أورغواي سيباستيان سوريا المنتقل من الغرافة وذلك في الدقيقتين 82 و86.
 
لكن السيلية نجح في انتزاع التعادل ونقطته الثمينة بفضل هدف للاعبه التوغولي الجديد ألوفادي في اللحظات الأخيرة ليحقق أولى مفاجآت البطولة.
 
مباريات اليوم
وتتواصل منافسات المرحلة الأولى للدوري القطري مساء اليوم السبت حيث يلتقي الشمال مع الريان, والوكرة مع العربي.
 
وتأجلت مباراة السد والأهلي إلى الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل بسبب مشاركة الأول في دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث خسر الأربعاء  الماضي أمام مضيفه بوسان الكوري الجنوبي صفر-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة