روسيا وصربيا تتأهلان بمونديال السلة   
الأربعاء 1431/9/22 هـ - الموافق 1/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)
روسيا فازت ثلاث مرات ببطولة العالم خلال الحقبة السوفياتية (الفرنسية)

تأهل كل من المنتخب الروسي والمنتخب الصربي للدور الثاني لبطولة العالم لكرة السلة الدائرة حاليا بتركيا بعد فوزهما على التوالي على المنتخبين الصيني والأسترالي.
 
فقد فاز المنتخب الروسي -المتوج باللقب ثلاث مرات خلال فترة الاتحاد السوفياتي- على نظيره الصيني 89 مقابل 80 في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.
 
ويعود الفوز الروسي إلى الثلاثي المتميز المكون من سيرغي مونيا وأنتون بونكراشوف وألكسندر كون الذين سجلوا مجتمعين 48 نقطة أي أكثر من نصف نقاط الفريق المسجلة.
 
وبهذه النتيجة يصبح الفريق الصيني مطالبا بالفوز على المنتخب التركي المضيف خلال الجولة الأخيرة للمحافظة على آماله في التأهل للدور المقبل بعد أن انقاد لهزيمته الثالثة.
 
تأهل صربيا
وفي إطار المجموعة الأولى تأهل المنتخب الصربي للدور الثاني ليلتحق بالمنتخب الأرجنتيني بعد فوزه على المنتخب الأسترالي بنتيجة 94 مقابل 79.
 
وساهم اللاعب الصربي ميلوس تيودوسيتش في فوز فريقه بتسجيله 19 نقطة بمفرده, يليه اللاعب نوفيتسا فيليسكوفيتش الذي سجل 14 نقطة.
 
في المقابل ودع البطولة كل من المنتخب التونسي الذي انقاد لهزيمته الرابعة التي كانت أمام كرواتيا 64-84 في إطار منافسات المجموعة الثالثة, والمنتخب الكندي الذي انهزم أمام نيوزلندا 61-71.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة