البيت الأبيض يعد خطة لإنقاذ شعبية بوش   
الاثنين 29/8/1426 هـ - الموافق 3/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 3:16 (مكة المكرمة)، 0:16 (غرينتش)
تكاثرت الأزمات على بوش وإدارته (رويترز-أرشيف)

كشفت مصادر أميركية مسؤولة النقاب عن خطة يعدها البيت الأبيض لإنقاذ شعبية الرئيس جورج التي تأثرت بشدة على خلفية تطورات الوضع في العراق بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود, والطريقة التي تعاملت بها الإدارة الأميركية مع الإعصار كاترينا.
 
وقالت المصادر إن بوش الذي انخفضت شعبيته لأقل من 40% سيركز في تحركه خلال المرحلة المقبلة على تلك المحاور الثلاثة, وإرجاء قضايا أخرى تتعلق بالإصلاحات الضريبية والضمان الاجتماعي.
 
كما تشير المصادر المقربة من البيت الأبيض إلى أن محاولات التخفيف من حدة الأزمات التي تهدد شعبية الرئيس تشتمل على بعض المخاطر والعقبات, موضحة أن الأمر يتعلق بموازنة عامة تعاني من مشكلات عديدة قد تأخذ بعض الوقت لحلها.
 
ويستعد بوش ونائبه ديك تشيني لعقد سلسلة لقاءات مع كبار العسكريين والجنود حول الوضع في العراق, ويلقي خطابا في هذا الخصوص يوم الخميس المقبل يسعى من خلاله لاستعادة الثقة بشأن الحرب على العراق.


 
ووفقا لمصادر البيت البيض ينتظر أن يركز في بوش في خطابه على ما يعتبره تقدما في أداء قوات الشرطة العراقية, بالإضافة إلى الدستور العراقي الجديد الذي سيجري التصويت عليه في استفتاء عام منتصف الشهر الحالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة