أرمسترونغ يحرز لقب دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية   
الاثنين 1422/5/9 هـ - الموافق 30/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأميركي لانس أرمسترونغ يتوسط بقية المتسابقين على منصة التتويج

أحرز الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ لقب دورة فرنسا الدولية لسباق الدراجات الهوائية للمرة الثالثة على التوالي بعد نهاية المرحلة العشرين الأخيرة التي نالها التشيكي يان سفورادا.

وبهذا الفوز، بات ارمسترونغ رابع متسابق يحرز اللقب ثلاث مرات بعد البلجيكي فيليب ثيس قبل وبعد الحرب العالمية الأولى والفرنسي لويسون بوبيه بين 1953 و1955 والأميركي غريغ ليموند في أواخر الثمانينات.

وأنهى أرمسترونغ الدورة في صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 86.17.28 ساعة بفارق 6.44 دقائق عن الألماني يان أوليرخ الثاني و9.05 دقائق عن الإسباني خوسيبا بيلوكي.

وجاء الترتيب النهائي للمراكز الثلاثة الأولى مشابها للعام الماضي, وهذه هي المرة الأولى التي يتحقق فيها ذلك منذ عام 1978.


لانس أرمسترونغ (يمين) يسير بجانب الفرنسي سيمون أثناء السباق

وتمكن أرمسترونغ من الفوز بأربع مراحل خلال دورة هذا العام وهي المرحلة العاشرة (إيكس لي بان) والحادية عشرة (شاموس ضد الساعة) والثالثة عشرة (فوا وسانت لاري سولان) والسابعة عشرة (مونتلوسون وسانت أماند مونترون).

وكانت المرحلة الأخيرة التي ربطت بين كورباي إيسون وباريس على مسافة 160.5 كم من نصيب سفورادا بزمن قدره 3.57.28 ساعات بمعدل سرعة وسطي قدره 40.553 كم/ساعة متقدما بالسرعة النهائية على الألماني إريك تسابل والأسترالي ستيوارت أوغرادي. وحل أرمسترونغ في المركزالسبعين بالتوقيت ذاته لصاحب المركز الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة