اتفاق لبث "الجزيرة أميركا" بعدة مدن أميركية   
الثلاثاء 1434/12/25 هـ - الموافق 29/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 21:10 (مكة المكرمة)، 18:10 (غرينتش)

أعلنت قناة الجزيرة أميركا وشركة "تايم وارنر كيبل" الأميركية عن اتفاقية مشتركة لبث القناة للمشتركين على شبكتي "تايم وارنر" و"برايت هاوس".

ويتيح الاتفاق بث قناة الجزيرة أميركا للمشتركين على الباقات الأساسية لشبكتي تايم وارنر وبرايت هاوس في عدة مدن أميركية بولايات نيويورك ولوس أنجلوس ودالاس خلال الأشهر الستة المقبلة.

وبموجب هذه الاتفاقية ستتاح مشاهدة قناة الجزيرة أميركا لقرابة 55 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

وأعرب المدير التنفيذي المؤقت للقناة إيهاب الشهابي عن سعادته بهذه الاتفاقية قائلاً "سعدنا بالعمل مع شركة تايم وارنر خلال الأشهر الماضية، حيث أطلعنا المسؤولين في الشركة على برامجنا والتزامنا بالدقة والعمق الذي تتميز به تقاريرنا الصحفية. ونحن نقدر الثقة التي منحتها شركة تايم وارنر لصحافتنا الملتزمة بالموضوعية، ونتطلع إلى العمل معهم مع استمرار قناة الجزيرة أميركا بالنمو".

من جهتها، قالت مليندا وتمر نائبة الرئيس التنفيذي والمدير الرئيسي للفيديو والمحتوى في شركة تايم وارنر "أعلنا في يناير/كانون الثاني الماضي أننا سننظر في بث قناة الجزيرة أميركا على شبكاتنا، وبعدما انطلقت القناة قررنا أنها ستجلب الفائدة لعملائنا، ولذلك نحن سعداء بإتاحتها لهم".

وتعتبر شركة تايم وارنر من أكبر موزعي الفيديو والإنترنت الفائق السرعة والخدمات الصوتية في الولايات المتحدة، حيث توصل المعلومات والترفيه لأكثر من 15 مليون مشترك. 

كما توفر الشركة المعلومات والفيديو والخدمات الصوتية للشركات والمؤسسات الصغيرة والكبيرة، وكذلك توزيع الخدمات لشركات الاتصال اللاسلكية، بالإضافة إلى خدمات تقنية المعلومات. كما تقدم الشركة خدمات الإعلان للشركات في كافة أنحاء الولايات المتحدة.

وانطلقت قناة الجزيرة أميركا -إحدى قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية- في أغسطس/آب 2013، وتبث أخبارا محلية ودولية للجمهور الأميركي، وتتخذ من نيويورك مقرا رئيسيا لها، ولديها مكاتب في 12 ولاية أميركية. 

وجاء دخول الجزيرة إلى السوق الأميركية بعدما استحوذت مطلع العام الجاري على قناة "كرنت" الأميركية التي أسسها آل غور نائب الرئيس الأميركي الأسبق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة