البرازيل تواجه أورغواي في تصفيات أميركا الجنوبية   
الأربعاء 1426/2/19 هـ - الموافق 30/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)

النجم البرازيلي الصاعد روبينيو يتوسط زملاءه خلال التدريبات (الفرنسية)


تتطلع أنظار جماهير كرة القدم في أميركا الجنوبية إلى العاصمة الأورغوانية مونتيفيديو التي تستضيف مساء غد الخميس مواجهة قوية بين منتخب أورغواي ونظيره البرازيلي حامل اللقب العالمي في ختام الجولة الثالثة عشرة للتصفيات المؤهلة لمونديال 2006.
 
وبعد افتتاحها في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بمباراة بوليفيا وفنزويلا تتواصل مباريات الجولة مساء الأربعاء بلقاءي باراغواي مع تشيلي والأرجنتين مع كولومبيا بينما تختتم مساء الخميس بلقاء بيرو مع إكوادور فضلا عن قمة أورغواي والبرازيل.
 
وتعول البرازيل التي تحتل المركز الثاني في التصفيات بفارق نقطتين عن الأرجنتين، على نجومها رونالدو ورونالدينيو وكاكا لتخطي عقبة أورغواي وتعويض الأداء المتواضع في مباراتهم الأخيرة ضد بيرو والتي انتهت بفوز صعب 1-صفر.
 
من جهة أخرى، يملك منتخب الأرجنتين فرصة للابتعاد في الصدارة عندما يستضيف كولومبيا مدعوما بالفوز الثمين الذي حققه في الجولة السابقة على مضيفه البوليفي 2-1 مساء السبت الماضي.
 
ويعود إلى صفوف الأرجنتين الثلاثي خافيير زانيتي ودييغو بلاسنتي وخافيير سافيولا إضافة إلى مهاجم ميلان الإيطالي هرنان كريسبو ومدافع فالنسيا الإسباني روبرتو أيالا بعدما فضل المدرب خوسيه بيكرمان إراحتهما في المباراة السابقة.
 
وتصعد المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في المجموعة التي تضم عشرة فرق إلى النهائيات التي ستقام في ألمانيا العام المقبل بينما يلتقي المنتخب صاحب المركز الخامس مع بطل تصفيات منطقة أوقيانوسيا في لقاء فاصل على مكان في النهائيات. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة