مكراي يتصدر الترتيب العام لرالي داكار   
الجمعة 26/11/1425 هـ - الموافق 7/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:57 (مكة المكرمة)، 20:57 (غرينتش)
مكراي قطع مسافة المرحلة في سبع دقائق و48 ثانية ليحتل المركز الأول (الفرنسية)  

حقق بطل العالم السابق كولن مكراي أمس الأحد الفوز بمرحلة خاصة في رالي دكار للسيارات امتدت بطول 10 كلم خارج مدينة غرناطة الإسبانية في اليوم الثالث للسباق الذي سينتقل إلى الأراضي  الأفريقية.
 
وقطع الأسكتلندي مكراي سائق فريق نيسان المسافة في سبع دقائق و48 ثانية ليحتل المركز الأول بفارق ست ثوان عن البلجيكي ستيفان بيتر هانسيل سائق ميتسوبيشي والمدافع عن اللقب.
 
ويتصدر مكراي الترتيب العام لفئة السيارات في الرالي بفارق ثانية واحدة عن الأميركي روبي غوردون الذي يشارك في السباق لأول مرة. علما بأن هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها مكراي الرالي طوال مسيرته.
 
وجاء الفنلندي آري فاتانن سائق نيسان في المركز الثالث متخلفا بعشر ثوان عن مكراي.

فريتيني على دراجته أثناء السباق(الفرنسية)
فئة الدراجات النارية

وفاز الفرنسي ديفد فريتيني بدراجته ياماها بالمرحلة الثالثة في السباق في سبع دقائق و57 ثانية، متقدما بفارق ثانيتين عن الجنوب أفريقي ألفي كوكس متسابق فريق كي.تي.أم.
 
ويتصدر فريتيني الترتيب العام في هذه الفئة بفارق ثلاث ثوان عن الفرنسي سيريل ديسبريه متسابق فريق كي.تي.أم الذي احتل المركز الثالث في مرحلة الاثنين.
 
وانتقل السباق إلى أفريقيا اليوم الاثنين حيث تمتد المرحلة بين الرباط وأغادير بطول 666 كلم وتعد الأولى من مرحلتين في المغرب.
 
وستقام ست مراحل أخرى بعد ذلك في موريتانيا بالإضافة إلى مرحلتين في مالي ثم مرحلتين أخريين في السنغال حيث سينتهي الرالي في دكار يوم 16 يناير/ كانون الثاني الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة