ثلاثية عاجية وفوز أفريقي ثالث لتونس   
الأحد 1434/5/13 هـ - الموافق 24/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)
أفيال ساحل العاج ضربوا بقوة أمام غامبيا (الفرنسية)

حقق منتخب تونس انتصاره الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه سيراليون 2-1 كما سحق ساحل العاج ضيفه الغامبي بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من الدور الأول لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

في المجموعة الثانية، تقدم رجال المدرب الجديد نبيل معلول عبر أسامة الدراجي ووهبي خزري (57 و72) قبل أن يحرز الحسن كمارا هدف سيراليون الوحيد (74).

ورفع نسور قرطاج رصيدهم إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بعدما حققوا فوزهم الثالث على التوالي، في حين تجمد رصيد سيراليون عند أربع نقاط في المركز الثاني.
 
وفي المجموعة الثالثة، فاز منتخب ساحل العاج في أبيدجان على نظيره الغامبي بثلاثية نظيفة سجلها ويلفيد بوني (49 من ركلة جزاء) ويايا توريه (59) وسالومون كالو (70).

وعزز الأفيال موقعهم في الصدارة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقين على تنزانيا الوصيفة (ثلاث نقاط) قبل مباراتها المرتقبة الأحد في دار السلام مع المغرب (نقطتان). وتجمد رصيد غامبيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وفي المجموعة الخامسة، أنعش منتخب بوركينا فاسو -وصيف بطل أفريقيا- آماله في التأهل إثر تغلبه على ضيفه منتخب النيجر برباعية نظيفة سجلها جوناثان بيترويبا (3) وأريستيد بانسي (36) وتشارز كابوري (78) وبريغوس ناكولما (86).

ورفع خيول بوركينا رصيدهم إلى أربع نقاط بعدما حقق الفريق فوزه الأول في المجموعة وينتزع المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الغابوني الذي خسر صفر-1 أمام الكونغو في وقت سابق السبت، في حين تجمد رصيد النيجر عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير. 
 
فوز بافانا بافانا
وفي المجموعة الأولى، ارتقى منتخب جنوب أفريقيا مؤقتا إلى الصدارة بفوزه الثمين على أفريقيا الوسطى بثنائية نظيفة سجلها ثابو ماتلابا وبرنارد باركر (34 و70).

ورفع "بافانا بافانا" رصيده إلى خمس نقاط بعد تعادله في الجولتين الماضيتين وصعد للصدارة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الإثيوبي الذي يستضيف بوتسوانا الأحد، في حين تجمد رصيد أفريقيا الوسطى عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام بوتسوانا متذيل المجموعة.

وفي المجموعة العاشرة، تعادل منتخب السنغال في كوناكري مع نظيره الأنغولي 1-1. وسجل موسى سو (39) هدف السنغال، وأمورو (75) هدف أنغولا. ورفعت السنغال رصيدها إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام كل من أوغندا وأنغولا.

وتلعب الأحد ليبيريا مع أوغندا في باينسفيل في ختام الجولة.

يذكر أنه بعد نهاية الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري، يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة للدور الحاسم الذي ستجرى خلاله خمس مباريات بنظام الذهاب والإياب بين الفرق العشرة المتأهلة، لتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة