إسبانيا تستعد لمونديال القارات بهزيمة هايتي   
الأحد 1434/8/1 هـ - الموافق 9/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 8:44 (مكة المكرمة)، 5:44 (غرينتش)

المهاجم الإسباني ديفد سيلفا (يمين) يسدد باتجاه مرمى هايتي ضمن عدة فرص ضائعة (الأوروبية)

اكتفى المنتخب الإسباني لكرة القدم، بطل العالم وأوروبا، بهدفين فقط في شباك هايتي ليحقق الفوز2/1 في المباراة الودية بينهما أمس السبت في ميامي بالولايات المتحدة ضمن الاستعدادات لبطولة كأس القارات التي تنطلق فعالياتها بالبرازيل السبت المقبل.

وأحكم المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة ولكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص عبر شوطي المباراة, في حين حالف الحظ والتوفيق لاعبي هايتي في العديد من الفرص ليفلت الفريق المصنف 63 عالميا من هزيمة ثقيلة للغاية.

وفي آخر ربع ساعة من اللقاء، انتفض منتخب هايتي وهدد مرمى الماتادور الإسباني أكثر من مرة وسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 75, رغم نزول أندريس أنيستا وتشابي ثنائي خط وسط برشلونة مع المنتخب الإسباني.

وتصدى القائم لهدف إسباني في الدقيقة 78 إثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها روبرتو سولدادو بتسديدة مباشرة ولكن الكرة ارتدت من القائم.

بهذه المباراة, اطمأن المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي على لاعبي فريقه قبل أسبوع واحد من خوض فعاليات كأس القارات التي يسعى الفريق إلى إضافة لقبها لرصيد إنجازاته حيث لم يسبق له أن توج بها.

وستخوض إسبانيا مباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء المقبل أمام أيرلندا قبل أن تتجه إلى البرازيل للعب في كأس القارات حيث تلعب في المجموعة الثانية إلى جانب أوروغواي ونيجيريا وتاهيتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة