أطفال فلسطين 48 يتبرعون لإعمار المسجد الأقصى   
الأربعاء 1428/6/26 هـ - الموافق 11/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)
حملة التبرعات تسعى لتعزيز الانتماء لكل المقدسات بفلسطين (رويترز-أرشيف)

 
انطلقت في الأسبوع الجاري حملة جمع آلاف تبرعات "صندوق طفل الأقصى والمقدسات" في جميع القرى والمدن الفلسطينية المحتلة عام 1948.
 
ويرصد ريع هذه التبرعات لمشاريع إحياء وإعمار المسجد الأقصى والمقدسات، وذلك تزامنا مع توزيع مجلة "صوت الأقصى" على المشاركين.
 
وطالبت مؤسسة الأقصى في بيان حصلت عليه الجزيرة بالتجاوب مع حملة التبرعات هذه والتعاون مع المندوبين لتسهيل عملية الجمع وتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين.
 
مشروع تربوي
ودعت أيضا الأطفال إلى الانتساب لهذا المشروع التربوي الذي يربطهم مع قضية المسجد الأقصى ويعزز ترابطهم وحبهم للمسجد الأقصى وكل المقدسات في فلسطين.
 
وكانت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية قد بدأت مطلع الأسبوع الجاري حملة لجمع تبرعات "صندوق طفل الأقصى والمقدسات" البالغ عددها نحو 23 ألف حصالة، حيث تقوم المؤسسة بتوزيع الحصالة الجديدة، وجائزة تحمل اسم المشروع، إضافة إلى العدد الرابع من مجلة "صوت الأقصى".
 

 محمود أبو عطا: مشروع التبرعات انطلق عام 2002 بهدف ترسيخ معاني الانتماء إلى المسجد الأقصى المبارك وكل المقدسات، ويقوم سنويا بعقد مهرجان كبير في ساحات المسجد الأقصى المبارك يحضره نحو 50 ألف طفل برفقة أوليائهم
وقالت المؤسسة في بيانها إن نحو 23 ألف طفل ينتسبون إلى مشروع "صندوق طفل الأقصى والمقدسات" من أطفال أراضي فلسطين 48 يتوزعون في جميع القرى والمدن، يقومون باقتطاع جزء من مصروفهم اليومي ووضعه في الحصالة على مدار سنة كاملة، تجمع عادة في يوليو/ تموز ويرصد ريعها لمشاريع إحياء وإعمار المسجد الأقصى المبارك.
 
وقال محمود أبو عطا رئيس مؤسسة الأقصى في بيان حصلت عليه الجزيرة نت إن هذا المشروع الرائد انطلق عام 2002 بهدف ترسيخ معاني الانتماء إلى المسجد الأقصى المبارك وكل المقدسات، ويقوم سنويا بعقد مهرجان كبير في ساحات المسجد الأقصى المبارك يحضره نحو 50 ألف طفل برفقة أوليائهم.
 
صوت الأقصى
وأشار أبو عطا إلى أن انطلاق حملة جمع حصالات "صندوق طفل الأقصى والمقدسات" تتزامن مع توزيع عشرات آلاف النسخ من العدد الرابع من مجلة "صوت الأقصى" التي تصدرها لجنة "صندوق طفل الأقصى والمقدسات" في مؤسسة الأقصى، وهي مجلة خاصة بالأطفال توزع على الأطفال المنتسبين لمشروع "صندوق طفل الأقصى والمقدسات".
 
وتضمنت صفحات المجلة عدة أبواب تناول بعضها نشاطات صندوق طفل الأقصى للعام 2006، إضافة إلى باب "واحة الأصدقاء" التي شارك في كتابتها الأطفال أنفسهم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة