بلاتر واثق من أمن المونديال   
الجمعة 19/3/1431 هـ - الموافق 5/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)
بلاتر (يسار) بجوار قائد الشرطة في جنوب أفريقيا خلال الندوة بزيورخ السويسرية (رويترز)

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الجمعة أنه "واثق تماما" من الإجراءات التي اتخذتها جنوب أفريقيا من أجل ضمان أمن وسلامة المنتخبات والمشجعين في مونديال 2010.
 
وقال بلاتر في مؤتمر صحفي بمقر الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية في ختام ندوة شارك فيها مسؤولون أمنيون من 29 من الدول الـ32 المتأهلة منتخباتها إلى المونديال، إن جنوب أفريقيا "آمنة وخالية من أي مشاكل".
 
وأوضح أن حكومة جنوب أفريقيا برهنت خلال كأس القارات العام الماضي على أنها "تعمل بشكل جيد".
 
ووقف قائد الشرطة في جنوب أفريقيا بيكوكواكي سيلي إلى جانب بلاتر لتقديم شرح تفصيلي عن الإجراءات الأمنية في بلاده، وكما في كل مونديال تحظى شرطة البلد المضيف بمساعدة ضباط أمنيين من الدول المشاركة في المونديال من أجل ضبط أنصار هذه المنتخبات.
 
وأوضح سيلي أن بلاده أعدت 188 ألف رجل أمن لهذه المناسبة سينتشر 44 ألفا منهم في الملاعب، وسيتوزع الباقون في مختلف أنحاء البلاد، لأن حركة المشجعين لن تقتصر على أماكن إقامة المباريات فقط.
 
جاكوب زوما فال في لندن إن بلاده على أتم استعداد لاستضافة المونديال (رويترز)
وفي الوقت نفسه أكد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما -في مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية لندن- أن بلاده على أتم استعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم.
 
وحاول زوما في زيارته الأولى للمملكة المتحدة التقليل من المخاوف الأمنية أثناء الدورة، وقال إن جنوب أفريقيا سترحب بالزوار وستضمن سلامتهم.
 
وأكد أن مونديال جنوب أفريقيا سيكون من أنجح بطولات كأس العالم لكرة القدم بالنظر إلى العمل الكبير الذي تواصل طيلة السنوات الست الماضية للإعداد لهذه الدورة.
 
وكانت هناك مخاوف بشأن سلامة المشجعين لعدة أسباب من بينها ارتفاع معدل جرائم القتل والسرقة في البلاد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة