BBC تطلب مليار جنيه لدعم خدمتها الإعلامية   
الثلاثاء 9/9/1426 هـ - الموافق 11/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:32 (مكة المكرمة)، 16:32 (غرينتش)
قالت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) اليوم الثلاثاء إنها تسعى للحصول على أكثر من مليار جنيه إسترليني لرفع كفاءتها الإعلامية، في مجالي الإنترنت وتحويل الخدمة التلفزيونية الحالية إلى خدمة رقمية.
 
وعزت الهيئة التي تستقطب 40% من عدد مشاهدي التلفزيون ونصف المستمعين للراديو في بريطانيا هذا المقترح إلى رغبتها في توسع منظومة بثها الرقمي وتأسيس البنى التحتية المطلوبة لذلك، ومنح المشاهدين حرية اختيار البرامج التي يرغبون بمشاهدتها.
 
وأشارت إلى أنه في حالة حصولها على المبلغ فستتمكن خلال الثماني السنوات القادمة، من تهيئة المناخ لتحقيق طموحها في هذا الجانب.
 
واعتبرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الزيادة السعرية لرخصة اقتناء التلفزيون ببريطانيا سترتفع في غضون الأعوام القادمة إلى 180 جنيها عن المستوى الحالي وهو 126.50 جنيها، وهو ما يسمح بتوفير مليار جنيه بالإضافة إلى مشاركة الـ BBC الذاتية عن طريق ما تجنيه من أرباح بمجال خدمتها الدعائية.
 
وقال مديرها العام مارك ثمبسون إنها وضعت خطة طموحة لمستقبلها. وأكد على مكانة BBC باعتبارها الهيئة الإذاعية الرائدة في العالم، مشيرا إلى استعدادها للدخول في شراكة مع مؤسسة آبل المتخصصة في البرامج وأجهزة الحاسوب لتحقيق هذا المشروع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة