افتتاح دورات لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب بدمشق   
الأحد 19/8/1428 هـ - الموافق 2/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:45 (مكة المكرمة)، 10:45 (غرينتش)

خنفر: الخطوة تهدف للوصول إلى قطاع مهم من الإعلاميين وطلبة الإعلام (الجزيرة نت)
محمد الخضر-دمشق
افتتح مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالتعاون مع الأكاديمية السورية الدولية أول مركز تدريبي له خارج الدوحة.

وقال مدير شبكة الجزيرة وضاح خنفر إن الخطوة تهدف للوصول إلى قطاع مهم من الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام في المنطقة.

وأكد خنفر للجزيرة نت وجود توجه لدى الجزيرة من أجل افتتاح شراكات أخرى في الدول العربية، مشيرا إلى أن التطور التكنولوجي سوف يمكن قطاعات واسعة من المشاهدين من المشاركة في جمع المعلومات وتوظيفها.

ولفت إلى أن شبكات التلفزة لن تتعاطى خلال السنوات المقبلة مع الواقع كما هو الحال الآن من خلال البث باتجاه واحد، بل سيوجد نوع من التواصل والتفاعل المستمر.

تصدير الاحترافية
بدوره قال مدير مركز الجزيرة للتدريب الدكتور عبد العزيز الحر "أخذنا على عاتقنا مهمة الانتقال إلى المتدربين وليس العكس كما جرت العادة".

وأوضح للجزيرة نت أن شبكة الجزيرة لديها المضمون والكوادر والاحترافية التي تستحق التصدير إلى كثير من الدول، وسوريا هي المحطة الأولى في هذا التوجه.

وقال إن مركز الجزيرة إحدى الأدوات الفاعلة للتطوير الإعلامي حيث أنجز 320 دورة تدريبية خلال أقل من أربع سنوات تخرج منها 3300 متدرب. كما احتل المركز المرتبة الأولى عربيا في عدد الدورات ومستواها ونوعيتها وتميزها.

ميهوب: الإقبال على الدورة الأولى فاق التوقعات (الجزيرة نت)
إقبال كبير
وقال مدير الأكاديمية نزار ميهوب إن الدورات ستقام حسب الاحتياجات مشيرا إلى أن الإقبال على الدورة الأولى كبير وأنه فاق التوقعات.

ونفى ميهوب أن تكون الأقساط عالية استنادا لنوعية التدريب والأدوات الموفرة، لافتا إلى أن المركز والأكاديمية وفرا على المتدربين من الدول المجاورة تكاليف السفر والإقامة في قطر.

وكان معاون وزير الإعلام السوري طالب قاضي أمين قد أكد اهتمام الحكومة بتطوير وتأهيل الإعلاميين السوريين للارتقاء إلى مستوى الطموح، مبرزا ما حققه تطوير الإعلام في سورية من خلال طرح التشاركية بين القطاعين العام والخاص.

وذكر أنه صدر في سوريا 107 من الصحف والمجلات الخاصة، وافتتحت 13 إذاعة خاصة، كما انطلقت محطة تلفزيونية هي الأولى من نوعها، إشارة إلى محطة دنيا.

والأكاديمية السورية الدولية هيئة تعليمية متخصصة في مجال التدريب والتأهيل تأسست بمساهمة من الخبراء في حقلي التعليم العالي والتعليم المستمر في سورية.

ويتضمن جدول تدريب 2007-2008 دورات متنوعة في الصحافة المطبوعة والإذاعية والتلفزيونية والإعلانات والإعلام المتخصص، ودورات فنية وأخرى في العلاقات العامة والرأي العام والبروتوكول والإدارة والتخطيط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة