حفل ضحايا الهجمات بنيويورك يحقق ثلاثين مليون دولار   
الخميس 1422/8/22 هـ - الموافق 8/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مجموعة من المغنين الأميركيين يغنون لصالح الضحايا
قالت إحدى الجهات المنظمة لحفل موسيقي أقيم في العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول لصالح ضحايا الهجوم على مركز التجارة العالمي بنيويورك إن هذا الحفل حقق أكثر من ثلاثين مليون دولار، وهو ما اعتبر رقما قياسيا يحققه هذا النوع من الحفلات.

وأوضحت شركة كيبل فيجن التي شاركت في التنظيم على موقعها في شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" أن عائدات الحفل الذي شارك فيه عدد كبير من نجوم الروك واستمر خمس ساعات, ستخصص لصندوق "روبن هود" لمساعدة الضحايا.

وأوضحت أن الأموال جمعت "من بيع التذاكر ورعاية الشركات للحفل وحقوق النقل التلفزيوني وبعض المنتجات" التي بيعت على هامش الحفل الذي حضره 14 ألف شخص وتابعه نحو خمسة ملايين عبر التلفزيون. وتنوي شركة الإنتاج "كولومبيا ريكوردز" وبغية جمع مزيد من الأموال إصدار ألبوم "حفلة من أجل نيويورك" يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومن بين الذين شاركوا في الحفل بول ماكارتني وميك جاغر وكيث ريتشاردز وديفد بوي وألتون جون وأريك كلابتون وبونو ومايسي غراي. وقد أخرج كل من سبايك لي ومارتن سكورسيزي وودي ألن فيلما قصيرا بالمناسبة. وحضر الحفل خصوصا رئيس بلدية نيويورك المنتهية ولايته رودولف جولياني والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والممثلان الأميركيان هاريسون فورد وريتشارد غير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة