فوزان وديان للمغرب وتونس   
الخميس 1432/9/13 هـ - الموافق 11/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:09 (مكة المكرمة)، 20:09 (غرينتش)

التونسي سامي العلاقي (بالأبيض) بمباراة سابقة مع منتخب بلاده (الفرنسية)
 
تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم على مستضيفه السنغالي بهدفين دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية مطلع الشهر القادم.

وسجل الحسين خرجة الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول. وأضاف يوسف العرابي الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة 25.

واستعدادا للتصفيات ذاتها، تغلب التونسي على ضيفه المالي 4-2، تناوب على تسجيل الأهداف كل من سامي العلاقي في مناسبتين، وعمار الجمل وعادل الشاذلي، بينما سجل كل من موديبو مايغا وديابيت هدفي مالي.

عربيا تعادل منتخبا سوريا ومستضيفه كزاخستان 1-1 بمباراة ودية في آستانة. وسجل نديم صباغ هدف سوريا (64) وكوكييف (71) هدف التعادل.

فوز مستحق
وفي مباريات ودية أخرى، حقق الألماني فوزا مستحقا على ضيفه البرازيلي 3-2. وافتتح شفاينستايغر أول أهداف الفائز من ضربة جزاء في الدقيقة 61، وأضاف ماريو غوتسه هدفا ثانيا بعد ست دقائق فقط.

وتمكنت البرازيل من تقليص الفارق بهدف روبينيو من ضربة جزاء في الدقيقة 71. بينما اختتم أندريه شورله الثلاثية في الدقيقة 80، وفي الوقت بدل الضائع سجل نيمار هدف تقليل الفارق.

وفي مباراة أخرى تغلبت إيطاليا على ضيفتها بطلة العالم إسبانيا 2-1. وافتتح المضيف التسجيل بعد مرور 11 دقيقة بهدف سجله ريكاردو مونتوليفو.

وعدلت إسبانيا النتيجة من ركلة جزاء عبر تشابي ألونسو في الدقيقة 37. وفي الدقيقة 84 سجل ألبرتو إكويلاني هدف الفوز لإيطاليا، التي نجحت في التغلب على بطلة العالم لأول مرة منذ مونديال 1994.

وفي مباريات أخرى، تعادل المنتخب الأميركي أمام ضيفه المكسيكي بهدف لكل منهما. وفازت البرتغال على لوكسمبورغ بخماسية نظيفة. كما حقق منتخب اليابان بطل آسيا فوزا عريضا على جاره الكوري الجنوبي 3-صفر.

وتعادل منتخبا سلوفينيا وبلجيكا سلبا وفازت أسكتلندا على الدانمارك 2-1 وتركيا على إستونيا 3-صفر وروسيا على صربيا 1-صفر بينما تعادل منتخبا فرنسا وتشيلي 1-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة