إسبانيا تسحق بولندا وتنذر منافسيها   
الأربعاء 1431/6/26 هـ - الموافق 9/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:11 (مكة المكرمة)، 2:11 (غرينتش)

لاعبو إسبانيا أمطروا مرمى بولندا بستة أهداف (الفرنسية)

وجه منتخب إسبانيا لكرة القدم إنذارا لمنافسيه على لقب كأس العالم المقبلة وحقق فوزا كبيرا بسداسية نظيفة على منتخب بولندا في مباراة ودية جرت مساء الثلاثاء في مدينة مرسية الإسبانية.

وأكد الإسبان أنهم مرشح قوي للفوز بالنهائيات التي تنطلق في جنوب أفريقيا الجمعة، بعدما قدموا عرضا هجوميا متميزا واطمأنوا على عودة اثنين من أبرز نجومهم بعد تعافيهما من الإصابة وهما المهاجم فرناندو توريس ونجم الوسط سيسك فابريغاس.

وافتتح ديفد فيا السداسية الإسبانية في الدقيقة 12 ثم ضاعف ديفد سيلفا النتيجة بعد دقيقتين فقط، في حين شهد الشوط الثاني أربعة أهداف أخرى عن طريق تشافي ألونسو (51) وفابريغاس (57) وتوريس (75) وبدرو (80).

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أنهى منتخب البرتغال تحضيراته لمونديال 2010 بالفوز على موزمبيق بثلاثية نظيفة في مباراة ودية جرت بمدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية.

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، وسجلها داني في الدقيقة 52 ثم هوغو ألميدا في الدقيقتين 75 و82، علما بأن النجم كريستيانو رونالدو بدأ على مقاعد البدلاء ثم أشركه المدرب في الدقيقة 62.

كما شهدت المباراة مشاركة المدافع البرتغالي بيبي للمرة الأولى بعد إصابة أبعدته عن الملاعب منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

يذكر أن إسبانيا ستلعب في المجموعة الثامنة بالدور الأول للنهائيات إلى جانب هندوراس وتشيلي وسويسرا، في حين تلعب البرتغال ضمن المجموعة السابعة مع البرازيل وساحل العاج وكوريا الشمالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة