إطلاق هيئة بالداخل الفلسطيني لنصرة القدس   
الثلاثاء 1437/8/17 هـ - الموافق 24/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:09 (مكة المكرمة)، 16:09 (غرينتش)

أعلن في مدينة القدس المحتلة اليوم الثلاثاء عن إطلاق "الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى في الداخل الفلسطيني"، وذلك بمشاركة شرائح مجتمعية مختلفة.

وأشارت الهيئة في بيان تأسيسي تلقت الجزيرة نت نسخة منه إلى أن إطلاقها يأتي في ضوء تسارع خطوات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية بمدينة القدس، واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وعرفت بنفسها بأنها "جسم أهلي" يشمل في عضويته أفرادا من شرائح متنوعة من فلسطينيي الداخل، وضعوا نصب أعينهم نُصرة القدس والمسجد الأقصى.

وشدد البيان التأسيسي على أن الوجود الإسرائيلي في القدس هو احتلال غير شرعي وغير قانوني وغير أخلاقي ويجب إنهاؤه فورا، محذرا من الدعوات المحمومة لمنظمات الهيكل المزعوم وغيرها الداعية إلى اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى.

وقال رئيس الهيئة محمد وتد إن الهيئة ستعمل على إسماع صوت القدس وأهلها والمسجد الأقصى المبارك إلى العالم عبر القنوات الإعلامية والسياسية عربيا ودوليا، وطرح مبادرات لتعزيز التواصل بين أهل القدس والداخل الفلسطيني، وإحياء الحياة التجارية في بلدة القدس القديمة وتغذية المسجد الأقصى بشريا.

وبارك مفتي القدس والديار الفلسطينية السابق الشيخ عكرمة صبري إطلاق الهيئة، مؤكدا أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من تغييرات وإضافات في المسجد الأقصى هو أمر غير شرعي وغير قانوني وغير إنساني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة