إيفرتون يعمق جراح ليفربول   
الأحد 1431/11/9 هـ - الموافق 17/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:37 (مكة المكرمة)، 18:37 (غرينتش)
نجم ليفربول ستيفن جيرارد (يمين) في تشابك رأسي مع نظيره من إيفرتون (الفرنسية)

عمق فريق إيفرتون جراح جاره وغريمه التقليدي ليفربول عندما تغلب عليه 2-صفر مساء الأحد على ملعب "غوديسون بارك" في دربي ليفربول في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وألحق إيفرتون الخسارة الرابعة بليفربول هذا الموسم والثانية على التوالي، وكانت غداة تخلصه من مالكيه السابقين الأميركيين جورج جيليت وتوم هيكس وشرائه من قبل مجموعة "نيو إنغلند سبورتس فنتشرز" التي يملكها الأميركي جون دبليو هنري الذي كان حاضرا في الملعب.
 
وفك إيفرتون شراكته مع ليفربول في المركز السابع عشر وارتقى إلى الحادي عشر برصيد 9 نقاط، وتراجع جاره إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.
 
والأفضلية كانت لإيفرتون أغلب فترات المباراة خصوصا الشوط الأول وضغط بقوة على مرمى الحارس الإسباني خوسيه مانويل رينا حتى نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 عندما توغل المدافع سيموس كولمان داخل المنطقة مراوغا 3 مدافعين، ومرر كرة عرضية سددها الأسترالي تيم كاهيل بيمناه قوية من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس رينا (34).

وحاول ليفربول تدارك الموقف في الشوط الثاني إلا أن الإسباني مايكل أرتيتا وجه إليه ضربة قاضية بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 50 بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة.
 
فوز مانشستر سيتي
وفي مباراة أخرى جرت الأحد، حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على مضيفه بلاكبول بثلاثة أهداف للأرجنتيني كارلوس تيفيز (هدفان) والإسباني دافيد سيلفا، مقابل هدفين لمارلون هاريود وغاري تايلور، ليرفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطتين عن تشلسي المتصدر.
 
ومن المقرر أن تختتم منافسات الجولة الثامنة للمسابقة مساء اليوم حيث يلعب بلاكبيرن مع سندرلاند.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة