عمرو زكي من الزمالك لهال سيتي   
الاثنين 2/2/1431 هـ - الموافق 18/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:48 (مكة المكرمة)، 18:48 (غرينتش)
عمرو زكي بألوان المنتخب المصري لكرة القدم (الفرنسية-أرشيف)

يعود المهاجم الدولي المصري عمرو زكي للعب في الدوري الإنجليزي مجددا لكرة القدم مرة أخرى حيث استعاره نادي هال سيتي من الزمالك حتى نهاية الموسم مقابل خمسمائة ألف جنيه إسترليني (816 ألف دولار).
 
وقد وافق مجلس إدارة الزمالك على العرض شرط تمديد عقد اللاعب حتى 2013 لضمان الاستفادة من خدماته بعد انتهاء فترة الإعارة.
 
وكان زكي خطف الأنظار عندما احترف للمرة الأولى في صفوف ويغان الإنجليزي حيث سجل له عشرة أهداف في النصف الأول من الموسم، قبل أن يترك النادي لاحقا على خلفية خلافات مع النادي بسبب تأخر عودته من بلاده عدة مرات.
 
وتوترت العلاقة بين زكي وإدارة الزمالك في الفترة الأخيرة وانقطع اللاعب عن المشاركة في المران مرجعا ذلك لمرض ابنته، في حين قال البعض إن السبب هو سوء حالته النفسية بعدما حالت الإصابة دون مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا الـ27 الجارية حاليا في أنغولا علما بأنه ساهم بقوة في فوز المنتخب باللقبين السابقين في مصر 2006 وغانا 2008.
 
أما هال سيتي فأقدم على استعارة زكي من أجل تدعيم هجومه أملا في النجاة من الهبوط حيث يحتل حاليا المركز الثامن عشر بين عشرين فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وقال بيان صادر عن هال سيتي "دفع النادي مبلغا ماليا كبيرا من أجل إعادة عمرو زكي على سبيل الإعارة إلى إنجلترا لكن سجله التهديفي مع ويغان الموسم الماضي يظهر أنه سيكون عنصرا أساسيا في معركتنا من أجل الارتقاء في جدول ترتيب الدوري الانجليزي".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة