صحفيون بلاد حدود تبث خدمة إذاعية   
الأربعاء 1424/10/17 هـ - الموافق 10/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روبير مينار الأمين العام لمنظمة (صحفيون بلا حدود) (الجزيرة-أرشيف)
بثت منظمة صحفيون بلا حدود التي تدافع عن حرية الإعلام خدمة إذاعية لإطلاع المندوبين المشاركين في قمة الأمم المتحدة للمعلومات بما يجري في القمة التي منعت من المشاركة فيها.

وقال الأمين العام للمنظمة روبير مينار في مؤتمر صحفي إن الخدمة الإذاعية ستعلم المندوبين بوجهة نظر المنظمة خلال الأيام الثلاثة التي سينعقد فيها المؤتمر.

وأضاف أن المنظمة ستبث تفاصيل انتهاكات حرية الصحافة التي ترتكبها دول عديدة مشاركة في الاجتماع مثل تونس وزيمبابوي. وقال مينار إن القناة الإذاعية ستبث من فرنسا قرب الحدود مع جنيف وستستقي معلوماتها من الصحفيين الذين يحضرون القمة.

وتهدف القمة إلى الإسراع في نشر تكنولوجيا المعلومات واستخدام الإنترنت في الدول الفقيرة. إلا أن منتقدين من بعض المنظمات التي تدافع عن حقوق الإنسان قالوا إنها خدعة مكلفة ولن تعود بالنفع على الناس العاديين.

وتقول المنظمة إن ثلث سكان الأرض يعيشون في دول تقيد حرية الصحافة وإن الكثير من الصحفيين يقبعون في السجون لأنهم يؤدون واجبهم. كما وزعت المنظمة التي تتخذ باريس مقرا لها أجهزة استقبال إذاعية محمولة وسماعات على المندوبين لكي يستطيعوا الاستماع إلى إذاعتها.

ومنعت المنظمة التي لها فروع في عدد من الدول من الاشتراك في القمة بسبب احتجاجها على اختيار ليبيا لرئاسة مفوضية حقوق الإنسان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة