إسبانيا تهزم التشيك بنادال وفيرير   
السبت 1430/12/18 هـ - الموافق 5/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:56 (مكة المكرمة)، 11:56 (غرينتش)
نادال احتفل بفوزه الثالث عشر في سجل مشاركاته بكأس ديفيز (الفرنسية)

حققت إسبانيا فوزا كبيرا على ضيفتها جمهورية التشيك ضمن نهائي بطولة كأس ديفيز لفرق تنس الرجال بعد فوز الإسباني رافائيل نادال بثلاث مجموعات متتالية على التشيكي توماس بيرديتش أمس الجمعة، وتمكن ديفد فيرير من تحويل هزيمته بمجموعتين إلى فوز بثلاث مجموعات أمام منافسه راديك ستيبانيك.
 
ورفع نادال، الذي بدا مستمتعا بالعودة إلى اللعب على الأراضي الرملية، رصيده من الانتصارات ببطولة كأس ديفيز إلى 11 فوزا من 11 مباراة، وهو الفوز الـ13 له مقابل هزيمة واحدة في سجل مشاركاته بكأس ديفيز.
 
وكان نادال المصنف ثانيا على العالم قد تغلب على بيرديتش أمس الجمعة في مباراة استغرقت أقل من ساعتين ونصف بنتيجة 7/5 و6/صفر و6/2 أمام 16 ألف متفرج في ملعب "بالاو سانت خورجي" في برشلونة في أولى المباريات الفردية بمواجهات الدور النهائي بين البلدين.
 
ومنح فوز نادال بداية نموذجية للدولة المضيفة، ودفعة معنوية لمواطنه فيرير الذي تمكن وسط تشجيع صاخب من جماهير بلاده من إحداث تغيير على نحو ما ليقلب خسارته في أول مجموعتين أمام التشيكي بنتيجة 1/6 و2/6 ويفوز بآخر ثلاث مجموعات بنتيجة 6/4 و6/4 و8/6.
 
فيرير قلب خسارته بمجموعتين إلى فوز صعب بثلاث مجموعات (الفرنسية)
وكان مدرب المنتخب الإسباني ألبرت كوستا قد أقدم على مجازفة كبيرة عندما استبعد فيرناندو فيرداسكو المصنف تاسعا على العالم من منافسات الفردي ودفع بفيرير محله، ليؤكد الأخير أنه جدير بهذا الاختيار.
 
وقد استغرقت مباراة فيرير أكثر من أربع ساعات مساء أمس حتى الساعات الأولى لصباح اليوم السبت قبل أن يؤكد فوزه ويسقط على الأرض من فرط السعادة والتعب، ما جعله يصرح بعد المباراة بأن فوزه هذا يعد "من أهم انتصارات" مشواره الرياضي.
 
وتحتاج التشيك إلى الفوز بمباراتي الزوجي للحفاظ على آمالها في الفوز باللقب حتى مباراتي الفردي الأخيرتين غدا الأحد، بينما بمقدور إسبانيا الاحتفاظ باللقب إذا تمكنت من الفوز في المواجهة الثالثة أمام المنتخب التشيكي اليوم في مباراة الزوجي.
 
ولم تتلق إسبانيا -التي أحرزت لقب كأس ديفيز ثلاث مرات في عشرة أعوام- أي هزائم حتى الآن على الملاعب الرملية في بطولة كأس ديفيز حيث فازت في آخر 19 مباراة لعبتها على الملاعب الرملية وفي آخر 17 مباراة لعبتها على أرضها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة