أول ميدان لسباق السيارات في السعودية   
الثلاثاء 1426/11/19 هـ - الموافق 20/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:17 (مكة المكرمة)، 22:17 (غرينتش)


تشهد مدينة جدة السعودية خلال فترة قريبة إطلاق أول وأكبر مشروع من نوعه بالمملكة, وهو ميدان سباقات السيارات "جدة رايس واي" الذي يتوقع أن يكون جاهزا في أواخر مارس/آذار المقبل وتبلغ كلفته 60 مليون ريال سعودي (نحو 16 مليون دولار) حسب ما أوضح المدير التنفيذي للمشروع مشعل عبد المحسن السليمان.

ويقام مشروع ميدان جدة للسباق في شمال مدينة جدة على مساحة 2.2 مليون متر مربع, ويضم خمس منشآت أساسية هي حلبة لسباقات السرعة (دراغ ريس) وحلبة متكاملة المواصفات لسباقات "كارتينغ وأوتو كروس" وساحة لاستعراض المهارات الفردية وبرج للمراقبة والتحكم, إضافة إلى مدرسة دولية لقيادة السيارات للمحترفين.

ويضم الميدان أيضا مدرجات تتسع لنحو 25 ألف متفرج, إلى جانب وحدات الخدمة اللازمة للكشف على سلامة السيارات وجهوزيتها ومجمع للسائقين والإداريين, بالإضافة للمطاعم والمحلات الخاصة ببيع المنتجات ذات الصلة بسباقات السيارات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة السباق المتحدة الأمير فيصل بن عبد المحسن إن هذا المشروع يأتي "استجابة طبيعية لزيادة الاهتمام برياضة السيارات في السعودية, وانطلاقا من الحرص على ضرورة أن تنضم المملكة لصفوف الدول المجاورة التي قطعت شوطا طويلا في هذا المجال".

يذكر أن الاهتمام بإنشاء حلبات للسيارات يزداد بشكل ملحوظ في المنطقة الخليجية التي دخلت بقوة على خارطة أهم الأحداث في هذا المجال كبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وبطولة العالم للدراجات النارية وبطولة "آي وان غراند بري".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة