فرنسا تستعيد الثقة بفوز ودي على تونس   
الأربعاء 1429/10/15 هـ - الموافق 15/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:49 (مكة المكرمة)، 8:49 (غرينتش)

الفرنسي تييري هنري (يسار) يحتفل مع زميله كريم بنزيمة (الفرنسية) 

استعاد منتخب فرنسا بعضا من الثقة المفقودة وحقق فوزا مهما على ضيفه التونسي بنتيجة 3-1 في المباراة الدولية الودية التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية أمام جمهور كبير بلغ نحو 75 ألف متفرج.

وجاء الفوز ليدعم نسبيا موقف المدرب الفرنسي ريمون دومينيك الذي ينتظر غدا اجتماعا يحدد مصيره من جانب الاتحاد الفرنسي للعبة، بعدما تواضعت نتائج بطل العالم السابق تحت قيادته.

وبعدما عبر نجم الهجوم الفرنسي تييري هنري عن مساندته لبقاء مدربه قبل المباراة، عاد ليؤكد هذه المساندة بشكل عملي عندما نجح في تسجيل هدفين لفرنسا في الدقيقتين 40 و49 بعدما كان عصام جمعة قد افتتح التسجيل لتونس في الدقيقة 30.

واكتملت الثلاثية الفرنسية عبر كريم بنزيمة الذي سجل في الدقيقة 58 ليستعيد هو الآخر بعض الثقة بعد تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، مما أثار شكوكا حول جدارته بشغل مركز المهاجم المتقدم في تشكيلة "الديوك".

يذكر أن هنري رفع رصيده الشخصي إلى 48 هدفا في 107 مباريات خاضها مع المنتخب الفرنسي ليتقدم بفارق سبعة أهداف عن النجم السابق ميشال بلاتيني الذي يرأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حاليا علما بأن بلاتيني سجل أهدافه في 72 مباراة، فيما سجل دافيد تريزيغيه 34 هدفا وزين الدين زيدان 31.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة