حزب الله يتعهد بالتعاون مع التحقيق في حادثة المروحية   
الجمعة 27/8/1429 هـ - الموافق 29/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:40 (مكة المكرمة)، 19:40 (غرينتش)

حزب الله دعا إلى عدم التعجل بإطلاق الاتهامات قبل انتهاء التحقيق (الفرنسية-أرشيف)

أكد حزب الله أنه سيتعاون إلى أبعد الحدود مع التحقيق في حادثة سقوط مروحية عسكرية فوق أحد معاقله في جنوب لبنان أمس، والتي أسفرت عن مقتل ضابط كان على متنها.

وقال الحزب في أول تعليق له على الحادث الذي وقع أمس إن استهداف الطوافة التابعة للجيش اللبناني، أمر "مؤسف ومؤلم"، وأكد أن ملابسات الحادث سيظهرها التحقيق، الذي قال إنه سيتعاون فيه مع "الإخوة الأعزاء في الجيش ومع الجهات القضائية المختصة، بما يكفل جلاء الحقيقة".

وأعرب الحزب في بيانه عن أمله من الجهات السياسية "عدم تقديم تفسيرات لا أساس لها من الصحة على حادثة لم تعلم معطياتها بعد، وترك الأمر للقضاء المختص الذي سيقوم بمسؤوليته كاملة".

ومن جانبها نقلت مراسلة الجزيرة في بيروت سلام خضر عن رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة دعوته -في حديث للصحفيين- إلى انتظار نتائج التحقيق، قبل إطلاق الاتهامات.

السنيورة دعا بدوره إلى انتظار نتائج التحقيق   (الفرنسية-أرشيف) 
وكانت شخصيات من قوى 14 آذار، التي تمثلها الأكثرية النيابية قد لمحت إلى تحميل الحزب المسؤولية عن الحادث.

فقد اعتبر الزعيم الدرزي وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي أن الحادث "يحتم ضرورة الإسراع بمناقشة الخطة الدفاعية على طاولة الحوار، لنصل إلى مرحلة حصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية، مع دراسة سبل الحفاظ على خصوصية الجنوب والمقاومة".

ومن جانبه اتهم النائب السابق فارس سعيد عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار، حزب الله بأنه أراد أن يمنع الجيش اللبناني من القيام بأعمال عسكرية في جنوب لبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة