أحد مؤسسي يوتيوب ينشئ موقعا للفيديوهات   
الأربعاء 1434/5/23 هـ - الموافق 3/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:23 (مكة المكرمة)، 1:23 (غرينتش)

الموقع الجديد للفيديو ما زال مجرد صفحة وحيدة في انتظار انطلاقته الرسمية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشف تشاد هارلي أحد المؤسسين الثلاثة لموقع يوتيوب لمشاركة الفيديوهات عن إنشائه موقعا جديدا للفيديو يدعى MixBit، وهو موقع لا يزال مجرد صفحة وحيدة في انتظار انطلاقته الرسمية.

ووصف هارلي -في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر- موقع الفيديوهات الجديد بأنه "ليس موقعاً لمشاهدة الفيديوهات فقط بل لصنعها مع بعضنا البعض".

ولم يكشف هارلي عن أي معلومات إضافية عن موقعه الذي يضع رسالة على صدر الصفحة الرئيسية والوحيدة حتى الآن، جاء فيها "يوتيوب سيغلق، وبدلاً من الوقوف بلا حراك، فكرنا في أنكم بحاجة إلى موقع جديد ليس لمشاهدة فيديوهات القطط بل لصنعها مع بعضنا البعض".

واستغل هارلي الفيديو الذي أطلقه يوتيوب يوم 31 مارس/آذار ليؤكد غلق الموقع عشرة أعوام مقبلة، والذي كان بمثابة "كذبة أبريل" من موظفي الموقع الذي ما زال يعمل حتى الآن.

ويعد الثلاثي تشاد هارلي وستيف شين وجواد كريم مؤسسي موقع يوتيوب الذي بيع إلى غوغل في عام 2006 مقابل مبلغ 1.65 مليار دولار أميركي، وخلال الأعوام الثمانية تلك نجح الموقع في التربع على عرش مواقع مشاركة الفيديوهات وجذب مليار مستخدم شهرياً.

يذكر أن هارلي تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لموقع يوتيوب في 2010، وذلك قبل أن تأتي غوغل بالإيراني سلار كمنجار لتولي المنصب، وتحول هارلي إلى منصب استشاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة