خسارة قطر تهدي السد لقب الدوري القطري   
الأحد 1425/1/29 هـ - الموافق 21/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجم السد الإكوادوري تينوريو بين فكي كماشة لكنه يسجل ثلاثية تجعله ثاني الهدافين (الجزيرة - أرشيف)

أحرز نادي السد لقب الدوري القطري لكرة القدم قبل نهايته بأسبوعين بعد فوزه مساء السبت على السيلية الأخير 3-صفر، ومستفيدا من خسارة ملاحقه نادي قطر حامل اللقب أمام الوكرة 1-2 في ختام مباريات الأسبوع السادس عشر.

ولم يجد الإكوادوري كارلوس تينوريو نجم السد صعوبة في هز شباك السيلية ثلاث مرات في الشوط الأول في الدقائق 7 و14 و34, رافعا رصيده إلى 18 هدفا بالمركز الثاني خلف مهاجم العربي الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا (23 هدفا) الذي كسر الرقم القياسي القطري المسجل باسم الأسطورة منصور مفتاح موسم 85-86 وهو 22 هدفا.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد السد 39 نقطة مقابل 30 لقطر الذي فقد لقبه عندما سقط أمام الوكرة 1-2.

ولعب قطر أسوأ مباراة له هذا الموسم وظهرت الثغرات في خط الدفاع بوضوح, وتمكن ميرغني الزين من تسجيل هدف السبق للوكرة بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 13, وأضاف زميله علي مجبل فرطوس الهدف الثاني في الدقيقة 31 بتسديدة من داخل المنطقة.

وقلص الأرجنتيني كلاوديو كانيجيا الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني رغم محاولات قطر المتكررة والمكثفة للخروج بنتيجة أفضل.

وسيتوقف الدوري القطري حتى 8 أبريل/ نيسان لإتاحة الفرصة أمام استعدادات المنتخب لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2006 بألمانيا, حيث سيقيم معسكرا بإيطاليا بدءا من الاثنين ولمدة أسبوع يواجه خلاله نظيره الليبي قبل الانتقال إلى عمان لملاقاة نظيره الأردني يوم 31 الحالي بالجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السد

39

قطر

30

الريان

27

العربي

27

الاتحاد

25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة