رئيس حكومة الكويت إلى محكمة الوزراء   
الأحد 10/6/1434 هـ - الموافق 21/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:48 (مكة المكرمة)، 11:48 (غرينتش)
الشيخ جابر (وسط) أحيل للمحاكمة بناء على بلاغ من مواطن (الفرنسية)
قرر النائب العام الكويتي إحالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى محكمة الوزراء على خلفية قضايا تتعلق بالمال العام.

وقال بيان صحفي صدر بالكويت اليوم إن النائب العام أحال رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير المالية مصطفى الشمالي وآخرين على خلفية قضايا تتعلق بالمال العام بناء على بلاغ قدمه مواطن يدعى عبد الله فيروز، وهو أمين عام حركة نبراس.

وكان النائب العام قرر في التاسع من الشهر الجاري إحالة البلاغ المقدم ضد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود إلى لجنة محاكمة الوزراء.

وقال بيان صحفي إن إحالة الحمود جاءت على خلفية البلاغ المقدم ضده بتهمة استخدام المال العام بطريق الخطأ على خلفية ما أثاره النائب في مجلس الأمة فيصل الدويسان بشأن استجواب وزير الداخلية عن مناقصة لشركة إسرائيلية.

يُذكر أن المادة 132 من الدستور تنص على أن "يحدد قانون خاص بالجرائم التي تقع من الوزراء في أثناء تأدية أعمال وظائفهم ويبين إجراءات اتهامهم ومحاكمتهم الجهة الخاصة بهذه المحاكمة، وذلك دون إخلال بتطبيق القوانين الأخرى في شأن ما يقع منهم من أفعال أو جرائم عادية وما يترتب على أعمالهم من مسؤولية مدنية".

 وكان وزير التربية والتعليم العالي نايف الحجرف أحيل مؤخرا إلي محكمة الوزراء بسبب عدم تنفيذ حكم إعادة أستاذ جامعي إلي منصبه التدريسي في جامعة الكويت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة