يوفنتوس يهزم ليفورنو بالدوري الإيطالي   
الاثنين 1425/11/30 هـ - الموافق 10/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:50 (مكة المكرمة)، 18:50 (غرينتش)

نجما يوفنتوس ديل بييرو وكامورانيزي يحتفلان بالهدف الثاني
الذي تبدو آثاره على مدافع ليفورنو فابيو (الفرنسية) 


احتفظ يوفنتوس بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا بملعبه على ليفورنو الوافد الجديد بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد ضمن المرحلة الثامنة عشرة للبطولة.
 
ودفع مدرب يوفنتوس المحنك فابيو كابيلّو بقوته الضاربة المتمثلة في المهاجم الدولي الإيطالي أليساندرو ديل بييرو ونجم الوسط التشيكي بافل ندفيد والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومن خلفهم المدافع الفرنسي ليليان تورام  والحارس جانلويجي بوفون، وأثمر ذلك عن هدفين متتاليين عن طريق ديل بييرو (17) ثم كامورانيزي (25). 

ونجح ليفورنو في تقليص الفارق عبر خوسيه لويس فيديغال (42) لكن إبراهيموفيتش عزز فوز اليوفي (75)، ثم قلص ماتيو ميلارا الفارق مجددا (80) قبل أن يسجل كامورانيزي هدفه الثاني والرابع لفريقه من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع. 

وتقدم يوفنتوس على مطارده ميلان حامل اللقب بفارق أربع نقاط بعد أن تعادل الأخير مع مضيفه باليرمو بدون أهداف.

البرازيلي أدريانو يقود هجمة لإنتر ميلان (الفرنسية)

بقية النتائج

وحقق إنتر ميلان -الفريق الوحيد الذي لم يذق بعد طعم الخسارة- فوزا مثيرا في الوقت بدل الضائع على ضيفه سمبدوريا 3-2 حيث تقدم الأخير بهدفين لماكس تونيتو وفيتالي كوتوزوف، لكن النيجيري أوبافيمي مارتنز وكريستيان فييري ومهاجم أورغواي ألفارو ريكوبا سجلا ثلاثة أهداف جاء أولها في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
وعزز أودينيزي موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه كالياري بهدفين نظيفين، بينما حقق روما وصيف بطل الموسم الماضي قفزة كبيرة بفوزه على ضيفه أتالانتا بهدفين لفينتشنزو مونتيلا (40 و53) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا وصار شريكا للبرازيلي أدريانو مهاجم إنتر ميلان في صدارة ترتيب الهدافين, مقابل هدف لميكيلي ماركوليني (85).

وألحق لاتسيو الخسارة بمضيفه فيورنتينا 3-2، وفاز بولونيا على كييفو 3-1، وميسينا على بريشيا 2-صفر، وبارما على مضيفه سيينا 1-صفر، بينما تعادل ليتشي مع ريجينا 1-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة