ضبط ذخائر وأسلحة شرقي السعودية   
الخميس 1436/12/24 هـ - الموافق 8/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:21 (مكة المكرمة)، 7:21 (غرينتش)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة شرقي المملكة، وذلك خلال عملية دهم نفذتها أمس قوات الأمن.

ونقلت قناة الإخبارية الرسمية عن الوزارة أن قوات الأمن ضبطت الأسلحة في موقع مشتبه فيه بمنطقة زراعية ببلدة العوامية التابعة للقطيف شرقي المملكة.

من جانبها ذكرت الداخلية السعودية في تغريدة لها على موقع تويتر أنه تم أمس الأربعاء تنفيذ مهمة أمنية لتفتيش منطقة زراعية حيث تم ضبط كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة النارية الآلية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سكان سماعهم إطلاق نار وارتفاع دخان أسود فوق المزارع في بلدة العوامية.

وكانت البلدة قد شهدت في أبريل/نيسان الماضي مقتل رجل أمن وإصابة خمسة، بينهم رجال أمن ومدنيون في تبادل لإطلاق نار، خلال عملية دهم لما وصفتها القوات الأمنية بـ"أوكار لعناصر إرهابية"، وتم خلالها القبض على أربعة سعوديين من المهاجمين.

كما تعرضت عدة دوريات أمنية لحوادث إطلاق نار من مجهولين في بلدة العوامية على مدار العام الماضي، أسفرت إحداها عن مقتل اثنين من رجال الأمن يوم 20 فبراير/شباط الماضي.

وكانت السلطات السعودية أعلنت أواخر الشهر الماضي عن ضبط "خلية إرهابية" تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، كانت تعتزم تنفيذ عمليات في البلاد.

وتشهد المملكة بين فترة وأخرى هجمات -تبنى بعضها تنظيم الدولة- على مساجد ورجال أمن، وضبطت السلطات خلال الفترات السابقة عدة مواقع لتصنيع المتفجرات وخلايا "إرهابية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة